عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن تخفيف الأحمال.. خبر سار من وزارة البترول للمواطنين

الكهرباء
الكهرباء

أعلن المهندس حمدي عبد العزيز،  المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن أول شحنة من الغاز المُسال المستورد وصلت اليوم إلى القاهرة، قائلا:" منذ إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الإجراءات الخاصة بالانتهاء من تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو، حدثت اجتماعات مستمرة في وزارة البترول لوضع خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال وكميات أخرى من المازوت". 

أزمة الكهرباء

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "تن"، مساء الإثنين، وينقلها موقع تحيا مصر،  :" الدولة خصصت مليار دولار لاستيراد شحنات من الغاز المسال، بالإضافة لـ180 مليون دولار لاستيراد شحنات أخرى من المازوت، لتوفير الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء".

تخفيف الأحمال

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية،:"الانتهاء من هذه الأزمة الناتجة من ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة".

وأشار إلى مصر ما زالت تنتج غاز طبيعي، وتم طرح المزيد من المناقصات للتنمية الحقول، والبحث عن حقول جديدة، معقبا :"هذا الأمر سيأخذ بعض الوقت، بالإضافة إلى أن الحقول الموجودة تشهد تناقصًا  بشكل طبيعي مع الاستهلاك".

وصدر منذ قليل بيان عاجل من الشركة القابضة للكهرباء أعلنت فيه أنه تم بالتنسيق مع وزارة الكهرباء العودة لتطبيق تخفيف الأحمال ساعتين فقط بدلا من 3 ساعات .

و تحدثت مصادر لـ موقع تحيا مصر الإخباري، صباح اليوم الأثنين، عن بداية تطبيق تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين بدلا من ثلاث ساعات، مشيرة إلى وصول تعليمات جديدة في هذا السياق لشركات توزيع الكهرباء في مختلف أنحاء الجمهورية.

الشركة القابضة للكهرباء

فيما أوضح مصدر في تحكم الكهرباء في محافظة القليوبية، أنه صدرت تعليمات واضحة لنا صباح اليوم الاثنين ببدء تقليل ساعات تخفيف الأحمال الكهربائية من ثلاث ساعات إلى ساعتين، مشيرا إلى أن مع نهاية شهر يوليو الجاري سيتم إلغاء تخفيف الأحمال تماما. 

و أعلنت الشركة القابضة للكهرباء، بيان هام بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية.

وقالت الشركة في بيانا لها، أن وفقا للتنسيق بين وزراتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة السابعة مساءا .

تابع موقع تحيا مصر علي