عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزحف نحو القمة.. الأهلي يفوز على طلائع الجيش برباعية نظيفة في دوري نايل

فرحة لاعبي الأهلي
فرحة لاعبي الأهلي بعد الهدف الثالث والفوز على طلائع الجيش

يستمر البحث عن نتيجة وأهداف مباراة النادي الأهلي أمام طلائع الجيش في دوري نايل، في اللقاء المؤجل الذي يجمع بين الفريقين ضمن مباريات الأسبوع 13 من الدوري المصري الممتاز، وانتهى بفوز النادي الأهلي برباعية نظيفة، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة بشكل كامل.

الأهلي يسيطر على اللقاء منذ البداية

جاءت بداية المباراة، قوية من جانب النادي الأهلي، بعد توغل من وسام أبو على من الجانب الأيسر، ويحصل على ركنية يتم تنفيذها، ولكن يخرج دفاع طلائع الجيش في الدقيقة الأولى من زمن المباراة، وفي الدقيقة الرابعة يصوب عمرو السولية كرة قوية، ينقذها حارس مرمى طلائع الجيش، ولكن حكم المباراة يحتسبها ضربة مرمى.

طاهر محمد طاهر يترجم سيطرة الأهلي بالهدف الأول

وتمكن طاهر محمد طاهر، من ترجة السيطرة الأهلاوية منذ بداية اللقاء، وتمكن من تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي، بعد حصوله على ضربة حرة غير مباشرة من مجهود فردي، تم تنفيذها، بلعب عرضية أرضية من حسين الشحات إلى وسام أبو علي الذي يسدد وتصطدم بمدافعي طلائع الجيش، وترتد لطاهر يسددها تخادع حارس الطلائع وتهز الشباك في الدقيقة 12 من زمن المباراة، لتصبح النتيجة 1-0 للنادي الأهلي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
فرحة لاعبي الأأهلي بعد هدف طاهر محمد طاهر

استمرار الصحوة الحمراء والهدف الثاني من عمرو السولية

لم يتراجع لاعبو الأهلي بعد هدف اللقاء الأول، بل استمروا في الضغط، وكاد المارد الأحمر أن يزيد من تقدمه في اكثر من مرة، وفي الدقيقة 34 من زمن المباراة، يستغل عمرو السولية، حالة من الارتباك في دفاعات طلائع الجيش، ويسجل الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 34 من زمن المباراة.

نهاية مثالية للشوط الأول بالهدف الثالث للأهلي

وما هي إلا أربع دقائق فقط، حتى تمكن محمد عبد المنعم من تسجيل الهدف الثالث للمارد الأحمر، والهدف الشخصي الأول له في بطولة الدوري المصري الممتاز، لينتهي الشوط الاول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش.

شوط ثاني أقل فنيا من الأول

الشوط الثاني من المباراة، لم يكن بنفس مستوى الشوط الأول، بعد أن ضمن لاعبو النادي الأهلي الفوز بصورة كبيرة بالمباراة، وقام مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي بإجراء 4 تغييرات، بهدف إراحة لاعبي الفريق الأساسيين في ظل ضغط المباريات خلال الفترة الحالية.

ضربتي جزاء مهدرتين، وهدف أهلاوي رابع في الختام

وفي الدقيقة 85 من زمن المباراة، يحتسب حكم اللقاء محمد بسيوني ضربة جزاء لصالح النادي الأهلي يهدرها طاهر محمد طاهر بعد تسدية غريبة أعلى المرمى، ويعود بسيوني مرة أخرى لاحتساب ركلة جزاء ولكن هذه المرة لفريق طلائع الجيش، ولكن محمد الشناوي يتصدى لها، وليصبح الختام مسك، سجل مهاجم النادي الأهلي المتألق وسام أبو علي الهدف الرابع للنادي الأهلي في الدقيقة 94 من زمن المباراة، لينتهي اللقاب برباعية أهلاوية في شباك طلائع الجيش. 

ترتيب الأهلي وطلائع الجيش في دوري نايل بعد المباراة

بهذا الفوز ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 51 في المركز الثاني في جدول ترتيب دوري نايل، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند النقطة 37 في المركز الحادي عشر.

تابع موقع تحيا مصر علي