عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الشيوخ تبحث غدا تعظيم الاستفادة من وسائل التعليم الحديثة بالعملية التعليمية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تعقد لجنة التعليم بـ مجلس الشيوخ، اجتماعا غدا الثلاثاء، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سماء سليمان، بشأن "الاستفادة من دور التعليم في بناء التماسك الداخلي لتحقيق الأمن القومي في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية".

تعظيم الاستفادة من وسائل التعليم الحديثة بالعملية التعليمية

كما تناقش اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود  تركي بشأن "تعظيم الاستفادة من وسائل التعليم الحديثة بالعملية التعليمية".

وتناقش اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو نبيل بشأن "تيسير وحوكمة إجراءات تحويل الطلاب بين المدارس من خلال منظومة التحول الرقمي وقواعد البيانات المركزية".

اقتراح برغبة لإنشاء مجمع مدارس بمنطقة ك 21 طريق الإسكندرية- القاهرة

كما تناقش اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب سعد عبد المولى، بشأن "إنشاء مجمع مدارس بمنطقة ك 21 طريق الإسكندرية- القاهرة.

وتناقش اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن "إنشاء مدرسة رياضية بمحافظة الوادي الجديد".

وتناقش اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن "الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد مدرسة كفر شنوان الإعدادية (أحمد سيد الصياد) بقرية كفر شنوان ومدرسة طنبدي الإعدادية بمركز شبين الكوم بالمنوفية.

كما تناقش اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عيسى الشريف بشأن "بناء مبنى داخل مدرسة الشهيد محمد عبد العظيم الابتدائية-التابعة لإدارة المغصرة".

وتناقش اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عيسى الشريف، بشأن "سرعة تشغيل مدرسة هويتنا كأول مدرسة للتنمية المستدامة بمنطقة عين حلوان- حلوان القاهرة التي تم الانتهاء من بنائها كاملة".

وفي وقت سابق، أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، في اجتماعها برئاسة الدكتور نبيل دعبس، بالعمل على سرعة حل كافة المشاكل والمعوقات لعمل المستشفي الجامعي ببورسعيد بالطريقة المثلي وبالقوة الملائمة للامكانيات الفنية والتكنولوجية المتواجدة به.

وضع برنامج زمني لعمل المستشفى الجامعي ببورسعيد

كما أوصت اللجنة بضرورة وضع برنامج زمني لعمل المستشفي بالقوة والكفائة الكاملة مع إيفاد اللجنة رسميا بهذا الجدول الزمني مع دراسة العمل علي القيام بزيارة ميدانية للمستشفي للوقوف على حقيقة الأمر داخل المستشفي خاصة وأن تلك المستشفي مخطط لها العمل داخل منظومة التأمين الصحي الشامل وكذلك لخدمة النطاق الجغرافي سواء شمال و جنوب سيناء والسويس والاسماعلية وبورسعيد جاء ذلك علي هامش مناقشة اقتراح النائب عاطف علم الدين بشان عدم تشغيل المستشفي بالكفائة الملائمة للامكانيات المتوفرة به. 

تابع موقع تحيا مصر علي