عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكويت.. وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

الكويت
الكويت

أعلن  الديوان الأميري الكويتي، اليوم الاثنين، وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح، أرملة الشيخ فهد الحمد المبارك الصباح، عن عمر ناهز 79 عاما، 

وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، نقلاً عن الديوان الأميري ، أن جثمان الشيخة سهيره الأحمد الصباح، سيوارى الثرى اليوم الاثنين بعد صلاة المغرب.

"سفن" الكويتية تفوز بمناقصة حكومية قيمتها 173.180

وفي سياق آخر، أعلنت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن الكويتية "سفن" ترسية مناقصة حكومية عليها قيمتها 173.180 مليون دينار (565.17 مليون دولار).

وذكرت الشركة في بيان لبورصة الكويت إن المناقصة تتعلق بمشروع "تطوير وتحديث الغلايات البخارية وأنظمة التحكم في الوحدات الحرارية والأنظمة المساعدة في محطة الدوحة الغربية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه".

مجلس الأمن يعقد جلسة غداً لبحث إعمار  قطاع غزة

وفي سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بعقد مجلس الأمن الدولي، يوم غد الثلاثاء، جلسة إحاطة بشأن القضية الفلسطينية تخصص بشأن مسألة إعمار قطاع غزة.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، سيستمع الأعضاء الى احاطة تقدمها كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، بما يتماشى مع القرار 2720 المؤرخ في 22 ديسمبر 2023.

وأشارت وكالة "وفا" إلى أنه في وقت سابق من الشهرالجاري، التقت كاغ في واشنطن بوزير الخارجية الاميركية أنطوني بلينكن.

وفي 25 يونيو، عقد مجلس الأمن  الدولي، جلسته الشهرية حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيه فلسطين وتفاقم المعاناة وتردي الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة مع استمرار الحرب المستعرة في غزة.

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكى يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

وفي 11 يونيو، تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتطبيق غير مشروط للصفقة بين القوات الإسرائيلية الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، لتبادل الأسرى والمحتجزين، وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها المجلس خطة لوقف إطلاق النار في غزة، منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من 8 أشهر.

واعتمد مجلس الأمن القرار الأمريكي، بموافقة 14 دولة وامتناع روسيا عن التصويت. 

ورحب مشروع القرار بمقترح وقف إطلاق النار الجديد "الذي قبلته إسرائيل، ويدعو حماس إلى قبوله أيضا، ويحث الجانبين على تنفيذ كل بنوده دون تأخير أو شروط".

وطالب المجلس في مارس بوقف فوري لإطلاق النار والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

ويحاول مفاوضون من الولايات المتحدة ومصر وقطر منذ أشهر التوسط لإبرام اتفاق يفضي إلى وقف إطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي