عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية تطالب باستغلال المؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي لجذب المستثمرين لمصر

تحيا مصر

أكدت النائبة نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب  وعضو امانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، على أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، لافتة الي أنه يستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

برلمانية تطالب باستغلال المؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي لجذب المستثمرين لمصر

واضافت “العسيلي” في بيان لها، أن مؤتمر الاستثمار يأتي في وقت شديد الدقة وتحديات عدة تواجه العالم، حيث اثبتت مصر أنها شريك يمكن الاعتماد عليه فى مواجهة التحديات، كما قامت بالعديد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر، مثمنة كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر أمس.

النائبة نجلاء العسيلي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نافذة مهمة لعرض الفرص الواعدة في الاقتصاد المصري

وأشارت النائبة نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب الي أن المؤتمر سيكون نافذة مهمة لعرض الفرص والإمكانيات الواعدة في الاقتصاد المصري والقطاعات التي سيركز عليها مؤتمر الاستثمار لتوطينها في بيئة الأعمال المصرية بشكل عام وفي المنطقة الاقتصادية بقناة السويس بشكل خاص.

واكدت ايضا النائبة نجلاء العسيلي أن المؤتمر  سيسهم في تعزيز مكانة مصر على خريطة الاستثمار العالمية في ظل تواجد كبرى الشركات الأوروبية، لاسيما وأن المؤتمر الحالى شهد الإعلان عن حزم مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبى إلى مصر بقيمة 7.4 مليار يورو خلال الفترة من 2024 وحتى 2027.

استغلال المؤتمر المصري الأوروبي

وطالبت النائبة نجلاء العسيلي، باهمية استغلال المؤتمر المصري الأوروبي من جانب الحكومة في جذب المستثمرين وتحسين المناخ الاستثماري والقضاء علي البيروقراطية والأيدي المرتعشة في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي