عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار مجلس النواب: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون الاقتصادي

مجلس النواب
مجلس النواب

اخبار مجلس النواب اليوم الأحد، تتضمن عددا من الأحداث الهامة، من بينها تأكيد نواب البرلمان أن استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي فرصة جيدة  لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة على الأراضي المصري في مختلف القطاعات على كبار المستثمرين الأوروبيين، خاصة في البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة، والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي، كذلك الفرص الاستثمارية في برنامج الطروحات الحكومية، والتي تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة المصرية.

نواب: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف تعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية

وأوضح نواب البرلمان، إن  المؤتمر يستهدف تعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي بالإضافة إلي وجود بعض المشروعات المزعم تمويلها من جانب الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من  2024 – 2027 بالقطاعات ذات الأولوية للجانبين على المستويين الإقليمي والثنائي ومن بينها إنتاج الهيدروجين الأخضر، موضحين أن المؤتمر يجسد اعتراف جديد بقوة الاقتصاد المصري، وأنه من الاقتصادات الواعدة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار النواب، إلى أن المؤتمر يأتي بعد  أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن تطبيق برنامج إصلاحي مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة في تاريخها، "صفقة رأس الحكمة" والتي من المتوقع أن تجذب استثمارات لمصر بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع، الأمر الذي يعكس نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية.

نواب: مصر   شريكاً مهماً للاتحاد الأوروبي في إيجاد حلول لمواجهة عدد من التحديات الاستراتيجية

وشدد نواب البرلمان، على أن مصر تُعد  شريكاً مهماً للاتحاد الأوروبي في إيجاد حلول لمواجهة عدد من التحديات الاستراتيجية، التي تتخطى الحدود القومية إلى المنطقة الأورو-متوسطية، فالأمر لم يُعد مقتصرا فقط على التعاون في المجالات الاقتصادية والطاقة، ولكن  في السيطرة على الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط، ومكافحة الإرهاب، لافتين إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتبر المستثمر الرائد في مصر؛ حيث يبلغ رصيد الاستثمار المتراكم حوالي 38.8 مليار يورو تمثل حوالي 39٪ من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وأكد النواب، أن استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، خطوة هامة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر  على المستثمرين المصريين والأوروبيين، موضحين أن المؤتمر  سيسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

نواب:  مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف جذب الاستثمارات

وأضاف النواب، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف جذب الاستثمارات، فضلا عن تعزيز وتقوية العلاقات المصرية الأوروبية، لافتا أن المؤتمر خطوة لفتح آفاق جديدة للاستثمار.

وأشار نواب البرلمان، إلى أن العلاقات المصرية الأوروبية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون في مختلف المجالات، مؤكدا أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة إضافية نحو تعزيز هذه العلاقات ودفعها إلى مستويات أعلى.

وأوضح نواب البرلمان، أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها لتوفير بيئة استثمارية جاذبة من خلال تبسيط الإجراءات وتحسين التشريعات، بهدف تعزيز ثقة المستثمرين الأوروبيين في السوق المصرية

تابع موقع تحيا مصر علي