عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرف التجارية: قرار غلق المحال 10 مساء تأخر كثيرا

غلق المحال التجارية
غلق المحال التجارية

عقب متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، على قرار غلق المحال 10 مساء ، قائلا :"مواعيد غلق المحال اتأخر كثيرًا لتنفيذه والتعديل في مواعيد الغلق قرار نظامي".

تفاصيل قرار غلق المحال 10 مساء

 وأضاف رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية  نقلها موقع تحيا مصر، مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،  :"هذا القرار يرضي الجميع وسيكون هناك شوارع منخفضة الكثافة المرورية، وهناك مواعيد لعمليات الشراء وستضيف حياة منظمة بشكل أكبر".

ونوه رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأنه سيكون هناك حالة من تنظيم حركة البيع والشراء ولن يكون هناك نقص في عملية الشراء والبيع ولكن سيكون هناك عملية تنظيمية وتغيير سلوك المواطنين.

وواصل :" قرار مواعيد غلق وفتح المحال التجارية سيلزم المواطن بالشراء في المواعيد المحددة من قبل الحكومة، وقرار غلق المحال الساعة 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج ".

تنظيم حركة البيع والشراء

وأكمل :"هذا القرار يوفر الكهرباء للمصانع والمحلات والمولات، مؤكدًا أن الشوارع كانت مليئة بالأنوار في الساعة الـ12 صباحًا، والمواعيد الجديدة تساعد الجميع من المواطنين وأصحاب المحال التجارية ويوفر لهم الكهرباء لشراء المنتج والمواد الخام".

وفي السياق كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أنه تقرر فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء، مشيرا إلى أنه هناك استثناء من هذا القرار في إطار التعامل مع أزمة الكهرباء.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن شهر يونيو شاهد ثلاث موجات حارة غير مسبوقة، لافتا إلى أن لا توجد أزمة توليد الكهرباء ولا نقل في الكهرباء.

سبب زيادة مدة انقطاع الكهرباء

عن سبب زيادة مدة انقطاع الكهرباء، أكد رئيس الوزراء، أن أحد الحقول في دول الجوار التي نستفيد منها خرج من الخدمة وتوقف لأكثر من ١٢ ساعة.

وسابقا أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء،  نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع،  وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

 

تابع موقع تحيا مصر علي