عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى الفقي: من يريد السيطرة على المنطقة فعليه أن يخنق مصر

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

أكد الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، أن هناك نقلة نوعية في طريقة تفكير الشارع المصري منذ ثورة 30 يونيو، معقبا:" ما جرى من الناحية المنهجية هو انتقال هام في الشخصية المصرية".

الفقي: 30 يونيو إرادة حقيقية

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، وينقله موقع تحيا مصر، :"الشارع المصري استطاع من خلال حركة تمرد إسقاط النظام السياسي القائم".

وتابع الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي،:" المصريين شعروا أنهم أصحاب إرادة حقيقية في ثورة 30 يونيو".

وواصل  الدكتور مصطفى الفقي : "من يريد السيطرة على المنطقة فعليه أن يخنق مصر، والعمل السياسي في مصر صعب وهناك أمور غير معروفة، معقبا:" مصر دولة مستهدفة دائما، حيث أن مصر تبدو كالجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة".

الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة

وفي وقت سابق تحدث الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، عن تأخر التشكيل الحكومي الجديد ، قائلا :" ربما إعادة ترتيب الوزارات هي السبب وراء التأخير في الإعلان عن التعديل أو التشكيل الوزاري الجديد حتى الآن".

أسباب تأخر الإعلان عن التشكيل الحكومي الجديد

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي، أثناء في لقاء تليفزيوني ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، نقله موقع تحيا مصر، مساء اليوم الأحد  قائلا :" هناك إحجام كبير من بعض الأشخاص عن قبول المنصب الوزاري في التشكيل الوزاري الجديد".

 وتابع الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، :"صعوبات هذا المنصب خاصة في حقيبتي التربية والتعليم والكهرباء تجعل البعض لا يرغب فيه".

الفقي: يوجد صعوبات كثيرة في المنصب الوزاري

ولفت الدكتور مصطفى الفقي إلى أن فكرة تفصيل الوزارات حسب الشخصيات كانت ممارسة شائعة في الماضي وما زالت مستمرة، مع التأكيد على أن هذا الأمر يحتاج إلى إعادة النظر، حيث يجب أن  يكون التعديل الوزاري متوازنًا بين الخبرة الفنية والرؤية السياسية، مع التركيز على تعزيز الأداء وتحقيق الاستقرار في السياسات الحكومية خلال الفترة القادمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي