عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلمي النمنم بذكرى30يونيو: مصر أعطت الإخوان الكارت الأحمر

 حلمي النمنم
حلمي النمنم

عقب حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، على كلمة الرئيس السيسي اليوم ، قائلا الرئيس السيسي أكد أن مصر فقدت نحو 3 آلاف شهيد في الحرب على الإرهاب في سيناء، التي كانت أصعب من حرب أكتوبر والحروب السابقة".

النمنم: مصر فقدت نحو 3 آلاف شهيد في الحرب على الإرهاب

وأضاف حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، :" القوى المدنية والسياسية قررت يوم 3 يوليو، إعطاء الإخوان كارت أحمر طرد من الحكم في مصر نهائيا".

وتابع  حلمي النمنم، بالقول :"أننا كنا شهودا على الحقائق الخاصة بفترة جماعة الضلال، معقبا مشروع الإخوان هو التدمير والتزوير والإنكار وهم يشوهون الإسلام وصورته أمام العالم".

النمنم: مشروع الإخوان هو التدمير والتزوير

وصباح اليوم الأحد، وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كلمة للشعب المصري، في ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، مشيرا إلى أن ثورة الثلاثين من يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية وبين محاولات هدمها أو خطفها لصالح قوى غير وطنية.

وأضاف السيسي، أن المصريون في الثلاثين من يونيو حفظوا وطنهم واستردوا مقدرات دولتهم وأنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار، متابعا أن الشعب أعاد اكتشاف قوة الإنسان المصري وعبر بجلاء تام عن حقيقة معدنه الأصيل.

وأكمل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن انتقلنا منذ عام 2013 وحتى الآن من الفوضى إلى الاستقرار وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد، مؤكدا أن مؤسسات الدولة استقرت بعد أن كانت تعصف بها الرياح وقضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر وجسامة التضحيات.

المصريون في الثلاثين من يونيو حفظوا وطنهم 

وهنأت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بذكرى ثورة 30  يونيو المجيدة، مشيرة إلى أن هذه الثورة خرج فيها المصريون حمايةً لدولتهم وهويتهم الوطنية.

وقالت انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي :" أهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، التي خرج فيها المصريون حمايةً لدولتهم وهويتهم الوطنية" .

وتابعت انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي : “ تحية لكل مصري ومصرية.. وأدعوكم جميعا لاستلهام روح ٣٠ يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها” .

 

تابع موقع تحيا مصر علي