عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الجيل لـ تحيا مصر: يجب أن تتصدر مخرجات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن أهم التوصيات التي يقدمها للحكومة الجديدة تتبلور فيما جاء وتضمنه بيان تكليف الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي دار حول تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

ناجي الشهابي: يجب أن تتصدر مخرجات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة

وأشار "الشهابي"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن يطالب الحكومة الجديدة بتفعيل توصيات الحوار الوطني، وعلى رأسها جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وأشار رئيس حزب الجيل، أننا في حاجه ملحة للنهوض مستوى معيشة المواطن وتحسن الأوضاع الاقتصادية، وهو شق أساسي يجب العمل عليه.

تفعيل توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

ولفت ناجي الشهابي، إلى ضرورة العمل على تفعيل توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وعلى رأسها المحليات التي يجب أن يتم الإسراع في إجراء انتخاباتها، وكذلك الفصل في قانون الاجراءات الجنائية وما يتعلق به من ملف الحبس الاحتياطي.

وكان مصدر حكومي مطلع، قد صرح بأن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني، ستكون ضمن أولويات برنامج الحكومة الجديدة.

وأكد المصدر أن الحكومة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة

وكانت مصادر حكومية رسمية قد أكدت أنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام.

أكدت المصادر الرسمية أنه  تم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين، متابعة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى حتى الآن أكثر من 65 لقاءًا واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل للحكومة الجديدة.

المصادر الرسمية، ذهبت لتوضيح معايير مهمة في اختيار الوزراء الجدد في حكومة مصطفى مدبولي، مشيرة إلى أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، ويتم إعداد برنامج حكومي شامل للعرض على البرلمان لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي