عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارك كلاتنبرج: لا أحترم عصام عبد الفتاح.. وهدف الأهلي الذي تحدث عنه كان قبل وصولي إلى مصر

مارك كلاتنبرج رئيس
مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق

تحدث الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، حول تصريحات الحكم المصري عصام عبد الفتاح، والتي اتهم فيها كلاتنبرج بعدم الحياد أثناء فترة توليه رئاسة لجنة الحكام في مصر، ويستعرض موقع تحيا مصر حديث كلاتنبرج حول هذا الشأن.

رد كلاتنبرج على اتهامات عصام عبد الفتاح

وقال كلاتنبرج في تصريحات صحفية: “لا أحترم الحكم المصري عصام عبد الفتاح، الذي لا أظن أنه أدار أي مباراة على مستوى كبير من قبل، هو فقط يريد بعض الشهرة، لذلك تحدث عني بعد رحيل بعام ونصف، ولن أضيع وقتي في الحديث عنه”.

وتابع: “كانت هناك العديد من الأخطاء التحكيمية من جانب الحكام المصريين، وادركت ذلك منذ اللحظة الأولى التي توليت فيها رئاسة لجنة الحكام في مصر، وعملت بقوة على تصحيح وعلاج هذه الأخطاء”.

وأكمل: “عصام عبد الفتاح تحدث عني بشكل سيء، قبل أن اتولى مهمتي كرئيس لجنة الحكام في مصر، ولا أعلم ما السبب وراء ذلك، نحن لم نلتقي سابقًا في أي مرة قبل قدومي إلى مصر”.

وذكر: “المباراة التي تحدث عنها وعن مجاملتي لنادي بعينه، كانت قبل وصولي إلى مصر، حيث أن اللقاء الذي ذكره أقيم  يوم 3 أغسطس 2022، وموعد وصولي كان بعد اللقاء بثلاثة أيام يوم 6 أغسطس، فكيف لي أن أتدخل في هذا الأمر".

هدف الأهلي الملغي الذي تحدث عنه عصام عبد الفتاح

وأشار: “عصام عبد الفتاح قال أنني لم أحصل على أي دورات لتحليل أداء الحكام من قبل، مع العلم أنني عملت في السعودية واليونان كمحلل لمدة أربع سنوات، والجميع لديه القدرة على التحقق من هذا الأمر”.

وأردف: “القرار باستبعاد الحكم محمود عاشور هو فني فقط لاغير، حيث يتم اختيار الحكام في المباريات حسب جدارة الحكم، وحسب تحليل الأداء لكل حكم في المباريات السابقة، ونفس الأمر بالنسبة لحكام تقنية الفار”.

وأتم كلاتينبرج حديثه: “جميع الحكام أشادوا بالملاحظات التي كنت أعطيها لهم، فقد عقدنا العديد من المحاضرات مع جميع الحكام، ومنها كان في الإسكندرية، ولا أعلم ما إذا كانوا يقومون بذلك قبل وصولي، ولكن الغالبية أقرت أنهم لم يعقدوا أي محاضرات قبل ذلك”.

مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق

عصام عبد الفتاح يهاجم كلاتينبرج

وكان الحكم الدولي المصري السابق عصام عبد الفتاح، قد اتهم الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام السابق، أنه قام بمجمله النادي الأهلي في أحد اللقاءات أثناء بطولة الدوري عام 2022، وأنه قام بتحريك خطوط التسلل من أجل احتساب الهدف لصالح الأهلي، على الرغم أن الكرة تسلل واضح، كما أنه عاقب حكم المباراة وقتها محمود عاشور بالاستبعاد من المباريات على مدار الموسم. 

تابع موقع تحيا مصر علي