عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل الإعلان الرسمي عن تشكيلها.. عماد سعد حمودة: رفع مستوى المعيشة أهم أولويات الحكومة الجديدة

النائب عماد سعد حمودة
النائب عماد سعد حمودة

أكد النائب عماد سعد حمودة، عضو مجلس النواب، أن الحكومة الجديدة التي سيُعلن عن تشكيلها خلال أيام وتؤدي اليمين الستورية أمام الرئيس السيسي، يجب أن تحمل برنامجًا على قدر تحديات المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل ما توجاهه مصر من ظروف على المستويين الاقتصادي والدولي.

عماد سعد حمودة: رفع مستوى المعيشة أهم أولويات الحكومة الجديدة

وقال "حمودة"، في تصريحات صحفية اليوم نقلها تحيا مصر، إن الشعب المصري يحمل آمالًا عريضة على الحكومة الجديدة، وعلى رأسها تحسين مستوى معيشتهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن هذا هو التحدي الأكبر أمام الوزراء الجدد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه يجب أن تضع الحكومة على رأس أولوياتها سبل تعزيز التنمية الاقتصاية، وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المصريين، في ظل الموجات التضخمية الراهنة والصدمات التي تعرض لها الاقتصاد المصري على مدار الشهور الأخيرة.

وأوضح النائب أن الحكومة الجديدة يجب أن تكون على قدر التحديات التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، كما يجب أن تكون على قدر تطلعات الشعب المصري وتوجيات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لقاءات واجتماعات مكثفة للوصول للتشكيل الأفضل 

وكانت مصادر حكومية رسمية قد أكدت أنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام.

أكدت المصادر الرسمية أنه  تم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين، متابعة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى حتى الآن أكثر من 65 لقاءًا واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل للحكومة الجديدة.

برنامج حكومي شامل للعرض على البرلمان

المصادر الرسمية، ذهبت لتوضيح معايير مهمة في اختيار الوزراء الجدد في حكومة مصطفى مدبولي، مشيرة إلى أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، ويتم إعداد برنامج حكومي شامل للعرض على البرلمان لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي