عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يهنئون الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو.. ويؤكدون: حملت طموحات وأمال لكافة المصريين لرفع مستوي معيشتهم

ثورة
ثورة

هنأ عدد من أعضاء مجلسي النواب الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لـ ثورة 30 يونيو، مؤكدين أن تلك الثورة كانت علامة فارقة للشباب المصري، حيث أفسحت المجال لهم للحصول على حقوقهم وفرصهم في المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية.

وأكدوا، أن ثورة 30 يونيو من أعظم الثورات وساهمت في تحقيق طفرة كبيرة للشباب المصري، وذلك بعد سنوات وعقود طويلة عانى فيها الشباب من الإقصاء والتهميش والحرمان من أبسط حقوقهم الاجتماعية والسياسية.

رئيس زراعة الشيوخ: ثورة 30 يونيو رمزا للاستقرار والتنمية

قال النائب عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن ثورة 30 يونيو، تمثل رمزا للاستقرار والتنمية بالبلاد، وذلك لما تشهده البلاد من إنجازات وطفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وأضاف الجبلي في تصريحات له ؤصدها تحيا مصر، رغم التحديات التى تواجه البلاد، إلا أنه لايمكن لأحد أن ينكر ما شهدته البلاد من طفرة واضحة في مختلف القطاعات، منذ ثورة 30 يونيو حتى الآن، مشيرا إلي إنجازات الدولة في القضاء علي العشوائيات وتطوير منظومة النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتوسع في الإنتاج.

النائب عبد السلام الجبلى

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن ما شهده القطاع الزراعي في مصر خلال العشر سنوات الأخيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، يمثل إنجازا كبيرا، حيث تم زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلي نحو 9.8 مليون فدان، واستهداف زيادتها إلي 13 مليون فدان في عام 2030.

وأوضح الجبلي، أن تلك الفترة، شهدت إطلاق عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة والتى ساعدت بدورها في زيادة حجم الإنتاج الزراعى وتحقيق الأمن الغذائي للمصريبن، مستشهدا بمشروع إحياء منطقة توشكى ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف مليون فدان ومشروع تنمية سيناء، وهو الأمر الذى انعكس بدوره علي زيادة حجم الصادرات الزراعية لتصل إلى نحو 9 مليار دولار في العام الماضي.

وأشار، إلي أهمية تلك الجهود والإنجازات في تلك الفترة تحديدا، والتى يمر فيها العالم بأزمات كبيرة لها آثار سلبية علي القطاع الزراعى والغذائى بشكل عام، حيث يواجه العالم أزمات عديدة منها ما يؤثر سلبيا علي قطاع الزراعة بشكل مباشر مثل التغييرات المناخية. 

وأكد الجبلي، أن استمرار تلك الجهود والإنجازات، في القطاع الزراعى، يحقق خطة البلاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، من المحاصيل الاستراتيجية وتوفير الأمن الغذائي.

النائب محمد الرشيدي: 30 يونيو أنقذت الوطن من مشروع أخونة الدولة ووضعت استراتيجيات بناء مصر الحديثة

وفي سياق متصل، قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن ثورة 30 يونيو كشفت الستار عن مخطط جماعة الإخوان الإرهابية، وقضت على مطامعها في نشر الفوضى والحروب الأهلية في الشوارع وبث الفتن في شوارع مصر وبين شعبها، وإسقاط المئات من الشهداء.

وأكد الرشيدي في بيان له، أن 30 يونيو أنقذت الوطن من مشروع أخونة الدولة، الذي هدد الوطن بتحديات غير مسبوقة على الدولة المصرية وشعبها، وقضت على خطاب التكفير والتفجير، ومحاولات زعزعة الأمن بجميع المحافظات، خاصة في أرض الفيروز، التي حاول الإرهابيون تحويلها مقرا لهم، تحت مسمى "دولة الخلافة"، بحماية ورعاية من حكم الجماعة.

النائب محمد الرشيدي

وشدد عضو مجلس الشيوخ على وحدة المصريين وتكاتفهم واتحاد الشعب مع القوات المسلحة والشرطة والقيادة السياسية الحالية، ساهم في إنجاح ثورة 30 يونيو، التي صححت المسار، وأطاحت بحكم الجماعة الإرهابية برغبة وإرادة من جميع المصريين، في حماية ثورتهم وردع كافة المحاولات لتدمير البلاد، والبداية في تسطير تاريخ جديد وتأسيس لجمهورية جديدة تحمل أمال وطموحات هذا الشعب، بما يليق بمكانة وقيمة وتاريخ مصر إقليميا وعربيا ودوليا وإفريقيا.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن 30 يونيو أثمرت عن بناء مصر الحديثة، وسطرت إنجازات جديدة، ووضعت استراتيجيات لإعادة بناء الحاضر والمستقبل، وفي مقدمتها بناء الإنسان وتوفير سبل الحياة الكريمة والتنمية المحلية المستدامة وتشجيع الاستثمار فى محافظات الجمهورية، والتطوير الشامل للريف المصري.

ولاء التمامي: ثورة 30 يونيو أوصلت مصر لبر الامان وصون مقدراتها وتنمية مواردها والتصدي للجماعات الارهابية

ومن جانبها، أكدت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب،  ان ثورة 30 يونيو 2013 المجيدة. اثبتت ان  هذه الثورة كانت حتمية لاسترداد الوطن، وأن وعي المصريين مبكرا بخطورة جماعة الاخوان الارهابية وتصرفات اعضائها ونواياهم، دفع ملايين المصريين للنزول للشوارع والمناداة بسقوط حكم الجماعة الإرهابية

ولفتت ولاء التمامي في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، ان ما تحقق من إنجازات في مجال التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية للإنسان المصري خلال الـ11 سنة الماضية وما يعيشه من حياة كريمة ويراها بعينه من انجازات ومشاريع قومية في كافة المحافظات، وتطوير خدمات الإسكان، والتعليم والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية، وتحفيز إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الاعمال، وغيرها من الجهود الوطنية، يؤكد على النجاح المبهر والمستمر لثورة 30 يونو.

وشددت عضو مجلس النواب، ان 30 يونيو ثورة خرجت من الشعب المصري الى الشعب المصري وساندها الجيش المصري العظيم، في صفحة مدوية حفظها التاريخ ومن أجل حماية الوطن ومقدراته.

النائبة ولاء التمامي 

وتابعت والتمامي، ان الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، يذكر بكيفية تجاوز مصر للصعوبات والأزمات والتحديات الداخلية والخارجية والرؤية الحكيمة للرئيس السيسي.

وتابعت أن ثورة 30 يونيو، أوصلت مصر لبر الامان، وساعدت على حفظ الدولة المصرية وصون مقدراتها وتنمية مواردها والتصدي للجماعات الارهابية والظلامية.

واختتمت ولاء التمامي، بالقول أن ثورة 30 يونيو ملحمة تاريخية فريدة خلصت الوطن من الجماعات الدينية الظلامية كما أن حكم الرئيس السيسي بعدها وإنجازاته، يؤكد نجاحها الكبير ونتائجها الإيجابية.

تابع موقع تحيا مصر علي