عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الإسكندرية: شكلت لجنة من أجل معرفة أسباب الحريق.. وارتفاع درجات الحرارة عامل مؤثر

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية صباح اليوم، نتائج الحريق التي نشب بالأمس في إحدى غرف التحكم باستاد الإسكندرية، والذي كان نتيجته إلغاء المباراة بين نادي سموحة وبيراميدز ضمن مباريات الجولة 28 من دوري نايل، ويستعرض موقع تحيا مصر حديث محافظ الإسكندرية حول هذه الأزمة.

تصريحات محافظ الإسكندرية أثناء تفقده آثار الحريق

حيث قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس 1: “استاد الإسكندرية هو أقدم ستاد في إفريقيا والشرق الأوسط، ولا نقبل ما حدث بالأمس”.

وتابع: “تم تشكيل لجنة من المختصين من أجل معرفة سبب حدوث الماس الكهربائي بالأمس، حيث أنه من المرجح أن يكون السبب هو ارتفاع درجات الحرارة على الرغم من وجود ثلاث أجهزة تكييف داخل الغرفة”.

وأتم اللواء الشريف حديثه: “سوف يتم علاج أضرار الحريق فور انتهاء اللجان من تحديد الأسباب وحصر التلفيات، نتيجة الحادث، ولن يتم التأخر في إصلاح التلفيات، فنحن نلعب أهمية استاد الإسكندرية بالنسبة للأندية التي تخوض مبارياتها عليه، وفي مقدمتها نادي الاتحاد السكندري”.

نشوب حريق أثناء مباراة سموحة أمام بيراميدز في دوري نايل

وشهدت مباراة بيراميدز وسموحة في دوري نايل مع بداية الشوط الثاني توقف لأحداث المباراة بسبب حريق هائل في غرفة التحكم، ومع بداية الشوط الثاني من مباراة بيراميدز وسموحة في دوري نايل كانت الأمور هادئة ومع مطلع الدقيقة 50 توقفت المباراة ونزول عربة المطافي للتواجد في منطقة غرفة التحكم بسبب وجود حريق هائل في المباراة، وتم إغلاق كشافات الإضاءة القريبة من غرفة التحكم وتواجد عربات الإسعاف للتعامل مع الأمر، وكان هناك قلق كبير من الجماهير الحاضر داخل ملعب المباراة، وتم زيادة عربات الإسعاف داخل ملعب المباراة وسيارات الإطفاء للتعامل مع الحريق الهائل في غرفة التحكم.

نشوب حريق في غرف التحكم باستاد الإسكندرية

مصير مباراة سموحة أمام بيراميدز في دوري نايل

وقد قرر أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أنه سوف يتم إعادة مباراة نادي سموحة أمام بيراميدز، ضمن مباريات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز، بصور كاملة، حيث أن سبب الإلغاء، يندرج تحت بند الحالات القهرية.

تابع موقع تحيا مصر علي