عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار السمك البلطي والمكرونة اليوم السبت

السمك
السمك

شهدت أسعار السمك اليوم السبت الموافق 29 يونيو تفاوت ملحوظ في الأسعار، حيث سجل سعر الفيليه البلطي بين 50 و250 جنيهًا، وسعر قشر البياض بين 110 و160 جنيهًا.

سعر سمك مكرونة سويسي وجمبري جامبو

ويتراوح سعر سمك مكرونة سويسي الذي يرصده تحيا مصر بين 85 و145 جنيهًا، سعر مكرونة مجمدة بين 30 و50 جنيهًا، سعر سمك موسى بين 180 و410 جنيهات، سعر سمك كابوريا بين 140 و230 جنيهًا، سعر سمك مرجان مجمد بين 30 و40 جنيهًا، سعر سمك بربون مجمد بين 30 و40 جنيهًا، سعر جمبري جامبو بين 540 جنيهًا و640 جنيهًا.

 

سعر السمك البوري

وجاء سعر السمك البوري بين 100 و140 جنيهًا، وسعر سمك سردين مجمد بين 50 و90 جنيه، وسعر سمك ماكريل مجمد بين 100 و140 جنيهًا.

وأوضح الدكتور صلاح علي مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية التابعة لمجلس الوزراء، أسباب ارتفاع أسعار الأسماك قائلًا بسبب انخفاض مستوى الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج في المزارع مقارنةً بأسعار باقي أنواع البروتين محليًا وعالميًا.

انخفاض سعر الأسماك بالأسواق

وأعلن أحمد الشعيري رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، عن انخفاض سعر الأسماك بالأسواق بنسبة 30٪.

ولفت إلى انتعاش الأسواق وحركة البيع والشراء وانتشار أنواع مختلفة من الأسماك الطازجة بالأسواق خلال عطلة هذا الأسبوع.

وكشف عبده رضوان رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد، إن المضاربة على الأسماك من المنبع تسببت في ارتفاع الأسعار، واضطر التجار إلى رفع السعر على المستهلك جراء الأسعار المرتفعة التي يحددها الصياد، وهذا السبب الأساسي لحدوث أزمة الأسماك في بورسعيد.

وتابع رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد خلال تصريحات تليفزيونية، أنه بعد مقاطعة الأهالي الأسماك في بورسعيد أصبح المعروض أكثر من المطلوب، وتجار الأسماك في بورسعيد سعداء من حملة المقاطعة لأنه ضربة للصيادين.

وقال أن سعر كيلو سمك الشبار في بورسعيد وصل لـ 250 جنيها وهو أمر غير مسبوق، لكن التجار سعداء بما يحدث، حيث إن كل الصيادين حاليا تلقوا درس قاسي من حملة المقاطعة ولن يعودوا للمغالاة في الأسعار

جدير بالذكر، أنه هناك العديد من أنواع الأسماك المختلفة، مثل الأسماك البحرية ومنها السلمون والتونة والقد، والأسماك العذبة مثل السمك القرش والسلور والباسا وكل نوع من الأسماك له خصائصه الخاصة ويتميز بطعمه وقيمته الغذائية.

والأسماك غنية بالبروتين والأحماض الدهنية الأوميغا-3 الصحية للقلب. وتحتوي الأسماك أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين D والسيلينيوم واليود و استهلاك الأسماك بانتظام يمكن أن يكون مفيدًا لصحة القلب والدورة الدموية.

تابع موقع تحيا مصر علي