عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آيات الحداد تتقدم باقتراح برغبة لإلزام الشركات والمصانع بتقديم عروض وتخفيضات كبيرة في ذكرى ثورة 30 يونيو

النائبة آيات الحداد
النائبة آيات الحداد

تقدمت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن "إلزام الشركات والمصانع بتقديم عروض وتخفيضات كبيرة للشعب المصري في ذكرى ثورة 30 يونيو"؛ حتى يكون يوم بهجة وسعادة ويربط أذهان وعقول الأجيال الناشئة بتلك التضحيات التي قام بها آباءهم وأجدادهم.

النائبة آيات الحداد تقترح عمل مسابقة ثقافية حول 30 يونيو

كما اقترحت "الحداد" عمل مسابقة ثقافية حول تلك المناسبة يشارك فيها جميع فئات المجتمع وتحظى بتغطية إعلامية واسعة، يتم اطلاقها في الموقع الالكتروني للأمانة العامة لمجلس النواب بحيث لا تتجاوز العشرة أسئلة وترصد لها مبالغ مالية. إضافة إلى عمل معرض صور تم التقاطها خلال تلك الثورة المجيدة ومعرض للرسوم التي تعبر عن تلك الفترة يشارك فيها الرسامين الموهوبين.

وقالت النائبة في المذكرة الإيضاحية المقترح: "تحل علينا ذكرى 30 يونيو المجيدة التي أعادت للدولة المصرية مكانتها داخل محيطها العربي وأصبحت تمارس دورا فاعلا ومحوريا في دعم القضايا الإقليمية والتي حفظت لمصر مكانتها العربية والدولية، ومنحتها ريادتها التي تستحقها باعتبارها رمانة ميزان المنطقة".

آيات الحداد: 30 يونيو علامة تاريخية فارقة

ونوهت بأنه لما كان للشعب المصري العظيم كلمته عندما خرج في 30 يونيو 2013م ليملأ ميادين مصر المحروسة في مشهد حضاري عظيم شهد له العالم أجمع بقدرته على وحدة الصف والتكاتف التام خلف قيادته الحكيمة ليبقي هذا اليوم علامة تاريخية فاصلة تؤكد انتصار الهوية المصرية والثقافة الوطنية وبناء الدولة المصرية الجديدة لتحقيق الأمن والتقدم والنهضة.

وأضافت النائبة آيات الحداد: كما كان للشعب المصري العظيم مواقفه الوطنية الداعمة للثورة أنذاك والتي كان لها الأثر الطيب في أنقاذ مصر برمتها من مسلسل الفوضى وانهيار مؤسسات الدولة والذي كان سيؤدي حتما إلى إضعاف الدولة المصرية وتمزيق وحدة المجتمع.

وتابعت عضو البرلمان: "حيث أشاد الجميع بثورة 30 يونيو عام 2013 وأظهر للعالم وبما لا يدعو مجالا للشك قدرة الشعب المصري الباسل على مواجهة التحديات التى تواجه مصر داخليا وخارجيا".

النائبة آيات الحداد تتقدم باقتراح برغبة لإلزام الشركات والمصانع بتقديم عروض وتخفيضات كبيرة للشعب المصري في ذكرى ثورة 30 يونيو

ولفتت النائبة إلى أن مميزات المقترح تكمن في عده نقاط أهمها إدخال الفرحة على جميع فئات الشعب المصري من خلال تلك العروض، والاهتمام بهذه المناسبة واعطاءها حقها كما يجب أن يكون، فضلا عن تحريك عجلة الاقتصاد من خلال عمليات البيع والشراء المخفض.

تابع موقع تحيا مصر علي