عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم العرجاني: 30 يونيو شكلت نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر.. ونقف إلى جوار القوى الوطنية والشعبية خلف الرئيس السيسي

إبراهيم العرجاني
إبراهيم العرجاني

هنأ رئيس اتحاد القبائل العربية والعائلات الشيخ إبراهيم العرجاني، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري ومؤسسات الدولة الوطنية، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

رئيس اتحاد القبائل العربية: 30 يونيو نجحت في عرقلة مخطط الشرق الأوسط الجديد

وأكد رئيس اتحاد القبائل العربية والعائلات الشيخ إبراهيم العرجاني، أن ثورة 30 يونيو وانحياز القوات المسلحة لها؛ شكلت نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر، بل وتاريخ المنطقة بأسرها، بعد أن نجحت في عرقلة مخطط الشرق الأوسط الجديد الذي استهدف كيان الدولة الوطنية وأمنها واستقرارها.

وقال رئيس اتحاد القبائل العربية والعائلات في تصريحات لـ أ ش أ ـ  إن مصر شهدت - خلال السنوات الماضية - إنجازات تنموية عديدة ومشروعات قومية كبرى، فضلا عن تطهير البلاد من الإرهاب، بالرغم من التحديات التى تواجه مصر على الاتجاهات الاستراتيجية.

العرجاني: اتحاد القبائل العربية والعائلات يقف إلى جوار القوى الوطنية والشعبية صفا واحدا

وشدد الشيخ ابراهيم العرجاني على أن اتحاد القبائل العربية والعائلات يقف إلى جوار القوى الوطنية والشعبية صفا واحدا خلف قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في استكمال مهام المشروع الوطني وبناء الجمهورية الجديدة.

ووجه رئيس الاتحاد، التحية والتقدير إلى جيش مصر العظيم والشرطة الباسلة لدورهما في الحفاظ على الأمن والاستقرار فى الداخل، ومواجهة التحديات التى تمس الأمن القومي من الخارج.

رئيس النواب: ثورة الثلاثين من يونيو غيرت مجرى التاريخ المصري الحديث

من جانبه، قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب أنه بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.

وأكد إن ثورة الثلاثين من يونيو قد غيرت مجرى التاريخ المصري الحديث،  وخلقت مسارًا جديدًا للعمل الوطني، بعد الإطاحة بحكم جماعة إرهابية، أرادت اختطاف الدولة ومؤسساتها؛ فتحية لهذا الشعب العظيم الذي طالما تحمل تبعات بناء الدولة الحديثة، عن وعي وإدراك منه بأهمية الارتقاء بالدولة، في ظل  متغيرات دولية وإقليمية شديدة التعقيد.

ووقال:"تحية لجيش  مصر العظيم  ورجال  الشرطة البواسل  على ما  قدموه من واجب  وطني  ليس بجديد عليهم جميعا"...وبهذه المناسبة أسمحوا لي أن أتقدم باسمكم وباسمي بخالص التهنئة إلى مصر شعبا وقيادة وحكومة بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو  مختتما بقوله:"حفظ الله مصر ووفق قائدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية؛ لتحقيق خير البلاد والعباد".

تابع موقع تحيا مصر علي