عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرعة تصفيات آسيا.. أول منتخب عربي يتأهل إلى كأس العالم 2026

كأس العالم
كأس العالم

أقيمت اليوم مراسم إجراء قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي تمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ومن المقرر انطلاقها يوم 5 سبتمبر القادم، والتي أتاحت تواجد منتخب عربي في كأس العالم القادمة بشكل مؤكد، ويستعرض موقع تحيا مصر فرض المنتخبات العربية في التأهل.

خمس منتخبات عربية في مجموعة واحدة

حيث أسفرت قرعة تصفيات أسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في المرحلة الثالثة، عن وقوع خمس منتخبات عربية من أصل 6 منتخبات في المجموعة الثانية، والتي جاءت كالتالي: كوريا الجنوبية، العراق، عمان، الأردن، فلسطين، الكويت.

المجموعة الثانية

مقعد عربي مؤكد في كأس العالم

وبناء على النظام المتبع في المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والذي ينص على تأهل أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم بصورة مباشرة، فإنه أصبح من المؤكد تواجد منتخب عربي في بطولة كأس العالم القادمة 2026، متأهلًا عن المجموعة الثانية، والتي تضم 5 منتخبات عربية إلى جانب منتخب كوريا الجنوبية.

نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

وجاءت نتائج قرعة المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 كما يلي:

المجموعة الأولى: إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قيرغيزستان، كوريا الشمالية.

المجموعة الثانية:  كوريا الجنوبية، العراق، عمان، الأردن، فلسطين، الكويت.

المجموعة الثالثة: اليابان، أستراليا، السعودية، البحرين، الصين، إندونيسيا.

نتائج قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

المرحلة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

تشمل 6 منتخبات، بعد صعود ثالث ورابع كل مجموعة في المرحلة الثالثة، يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، يتأهل من خلالهما صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، أما منتخبي المركز الثاني في المجموعتين، يتأهلان إلى المرحة الخامسة.

المرحلة الخامسة والنهائية من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

يتقابل خلالها المنتخبان صاحبي المركز الثاني في كل مجموعة في المستوى الرابع، في مباراة بنظام الذهاب والعودة، والفائز يتأهل إلى الملحق العالمي لملاقاة أحد منتخبات أمريكا الجنوبية في التأهل إلى كأس العالم 2026.

تابع موقع تحيا مصر علي