عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهاء موعد التقديم في معهد معاوني الأمن 2024

معهد معاوني الأمن
معهد معاوني الأمن

انهت اليوم وزارة الداخلية مواعيد التقديم في معهد معاوني الأمن، والتي بدأت في شهر مايو الماضي، حيث استقبلت وزارة الداخلية طلبات قبول الدفعة الـ 10 للقبول بـ معهد معاوني الأمن، ويرصد موقع تحيا مصر كافة التفاصيل الخاصة بـ معهد معاوني الأمن.

انتهاء مهلة التقديم في معهد معاوني الأمن 2024

وأعلنت وزارة الداخلية فى مؤتمر صحفى سابق عن موافقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها للتقدم إلى معاهد معاوني الأمن الدفعة العاشرة ذكور وذلك عن طريق موقع وزارة الداخلية على الانترنت https://moi.gov.eg/ .

وأعلنت وزارة الداخلية عن شروط التقديم فى معاهد معاوني الأمن، والتي من بينها أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية عن طريق غير التجنس.دالايقل السن عن ١٩ عام والا يزيد على ٢٥ سنه في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، وأن يكون خاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

شروط التقديم في معهد معاوني الأمن

كما شملت شروط التقديم في معهد معاوني الأمن 2024، أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة بالاعتبار ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم تأديبي معائي، ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل.

وأيضا جاء ضمن شروط التقديم في معهد معاوني الأمن 2024، ألا يكون قد سبق فصله من أحد معاوني الأمن أو من أي كليه أو معهد اخر لاي سبب من الأسباب، وأن يستوفي الشروط الصحية والبدنية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة، وأن يجتاز اختبارات السنة واللياقة البدنية وفقا للقرار الوزاري الخاص باللائحة الداخلية لمعاهد معاوني الأمن، وألا يقل الطول عن ١٧٠ سم، وألا يكون مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو بأي من جهات الدولة الأخري.

مزايا الالتحاق بـ معهد معاوني الأمن 

وعن المزايا الممنوحة لطلبة معهد معاونى الأمن من وزارة الداخلية تتحمل الدولة نفقات التعليم والتدريب والاعاشة للطلبة أثناء الدراسة، كما أن الطالب يحصل على مكافأة شهرية خلال فترة الدراسة بالمعهد، بالإضافة للاستفادة من الخدمات الصحية وفقا لقواعد التأمين الصحي للطلبة خلال فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجي وفقا للقواعد المقررة بهيئة الشرطة عقب التخرج

وأفادت وزارة الداخلية بأماكن الاختبار في معهد معاوني الأمن بطرة ، منطقة كرة، القاهرة، ذكور، حيث يتم فيها استقبال المتقدمين من محافظات القاهرة، الشرقية،القليوبية، الدقهلية، دمياط، شمال سيناء، جنوب سيناء، الايماعيلية، السويس، بورسعيد، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة، مدخل وادي النطرون، ذكور والذي يتم فيه استقبال المتقدمين من محافظات البحيرة، المنوفية، كفر الشيخ، الاسكندرية، مطروح، الغربية، خارج الجمهورية.

وأيضا معهد معاوني الأمن بمدينة ٦ اكتوبر ، طريق الواحات، ذكور، 
ويتم فيه استقبال المتقدمين من محافظات الحيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج، مدينة سوهاج حي الكوثر، ذكور، ويتم فيه استقبال المتقدمين من محافظات، اسيوط سوهاج،قنا، الاقصر، اسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر.

وناشدت وزارة الداخلية جميع المتقدمين للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن بعدم التعامل الا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أو من خلال التردد على المعاههد المعلمة فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي