عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسط حراسة مشددة.. كواليس جديدة في قضية محامي عزبة رستم

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

تطورات جديدة في قضية محامي عزبة رستم، حيث قرر المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وذلك بعد أن تم عرضه لإجراء محاكاة تمثيلية لمشاهد جريمته ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة وكواليس جريمة محامي عزبة رستم.

كواليس وتفاصيل جريمة محامي عزبة رستم

وقررت النيابة العامة في واقعة محامي عزبة رستم، بالانتقال إلى موقع الجريمة وأخذ بصمه وراثية dna من المتهم وضحاياه لمطابقتها وبيان مدي صلاة القرابة والتعرف والتأكد من هوية الضحايا من أفراد أسرته، بالإضافة لتحريز أدوات الجريمة والسماع لأقوال المتهم محامي عزبة رستم.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية في بيان لها ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة قطور بمديرية أمن الغربية من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة المركز، بتصاعد أدخنة من داخل حظيرة ماشية كائنة بدائرة المركز خاصة بأقاربها، وعدم تواجدهم بمنزلهم المقابل للحظيرة.

الداخلية تكشف تفاصيل جريمة محامي عزبة رستم

بالانتقال والفحص، تم العثور بالحظيرة على رماد قش مشتعل يحتوى على بقايا عظام يشتبه في آدميتها، وصاروخ كهربائى عليه آثار دماء، وبفحص المنزل تبين وجود بقايا أشلاء آدمية وعدد من الأسلحة البيضاء "سكاكين" عليها آثار دماء.

أسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية بمشاركة مديريتى أمن الغربية وكفر الشيخ، أن بقايا الأشلاء الآدمية المعثور عليها خاصة بإحدى السيدات وابنتها ونجلها، مقيمين بالمنزل المشار إليه، وأن وراء ارتكاب الواقعة نجل وشقيق المجنى عليهم.

القبض على محامي عزبة رستم بعد قتله أسرته

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمكان اختبائه بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له، فقام بالتعدى عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء فى الحظيرة ولاذ بالهرب.

وأفاد شهود عيان من أهالي القرية عن السبب وراء القتل أكدوا أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية خلال الآونة الأخيرة علي حد قولهم ، وتم الدفع بسيارات اسعاف لنقل الضحايا فيما نقل الجثث الي مشرحة المستشفى العام بقطور ، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، القبض على المحامي - سفاح عزبة رستم - المتهم بإنهاء حياة أمه وشقيقه وشقيقته باستخدام الأسلحة البيضاء لخلافات أسرية بعزبة رستم بقطور  وتم إيداع الجثامين ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة في الغربية.

تقع القرية التي شهدت واقعة سفاح عزبة رستم بعد 4 كيلو مترات من عزبة الشين والمتهم محامي في العقد الثالث من عمره شرع في ارتكاب جريمة شنعاء حيث تجرد من كافة مشاعر الإنسانية بإنهاء حياة امه وشقيقه وشقيقته بتقطيع أجسادهم وإضرام النيران في جثامينهم لخلافات أسرية حول الميرات لولا انبعاث الروائح الكريهة من داخل منزل العائلة عقب ارتكابه بجريمته يوم الخميس الماضي خلال خامس أيام عيد الأضحى المبارك .

وباشرت النيابة العامة بإشراف المستشار حلمي عطا الله المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية، التحقيقات في واقعة سفاح عزبة رستم، وقامت باستجواب المتهم بارتكاب الواقعة وحبسه  4 أيام علي ذمة التحقيقات لحين الانتهاء من سماع أقوال شهود عيان وانهاء تصاريح دفن الموتى.

تابع موقع تحيا مصر علي