عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الإسرائيلي: قادرون على إعادة لبنان إلى العصر الحجري لكننا لا نريد ذلك

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، من أنهم قادرون على إعادة لبنان إلى "العصر الحجري" إلا أنهم لا يريدون ذلك ويفضلون الحل الدبلوماسي على حد وصفه.

جالانت: قادرون على إعادة لبنان إلى العصر الحجري لكننا لا نريد ذلك

وقال جالانت خلال زيارة لواشنطن أن:" الجيش الإسرائيلي قادر على إعادة لبنان إلى العصر الحجري في أي حرب مع حزب الله"، مضيفاً إن:" الحكومة تفضل حلا دبلوماسيا للوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان".

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

وأشار جالانت إلى أنه:" ناقش مع كبار المسؤولين الأمريكيين مقترحاته لليوم التالي لحكم غزة بعد الحرب والتي ستشمل فلسطينيين محليين وشركاء إقليميين والولايات المتحدة، لكنه وصف العملية بأنها ستكون طويلة ومعقدة".

هذا وكشفت هيئة البث العبرية نقلاً عن مصدر أمني أن الترجيحات الإسرائيلية لا تستبعد التوصل إلى اتفاق مع لبنان، ولكن الاحتمال منخفض والمنظومة الأمنية تستعد.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن قائد الفرقة401 أن:" العملية العسكرية في رفح الفلسطينية ستنتهي خلال الأسابيع القادمة، ويتم بعدها الانتقال للمرحلة الثالثة"، مشيراً إلى أن:" الجبهة الأساسية بعد انتهاء العملية في رفح ستكون الشمال والمواجهة المباشرة مع حزب الله".

الجيش الإسرائيلي يرسل المزيد من القوات إلى منطقة الحدود الشمالية

وأمس، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم إرسال المزيد من القوات إلى منطقة الحدود الشمالية وقال نتنياهو في مقابلة تلفزيونية إن الحرب في غزة تدخل مرحلة جديدة أقل حدة، مما يسمح للجيش بتحويل المزيد من الاهتمام إلى لبنان وأضاف: "سنتمكن من نقل جزء من قواتنا إلى الشمال".

وقام هرتزل هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بزيارة الحدود الشمالية مع لبنان وأجرى "تقييمًا للوضع" مع القادة المحليين، وفقًا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته المقاتلة قصفت هيكلا عسكريا لحزب الله واستهدفت عدة مواقع أخرى في جنوب لبنان.

وخاطب إسحاق هرتسوج، الرئيس الإسرائيلي، زعماء المجتمع المحلي في شمال إسرائيل خلال زيارته للمنطقة التي استمرت يومين، وقال إن المجتمع الدولي لا ينبغي أن يتفاجأ إذا "خرج الوضع عن السيطرة" واتهم حزب الله في لبنان بالانتهاكات المتكررة للمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

هذا، وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، عن أن الوزير لويد أوستن ناقش مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت جهود تهدئة التوترات على طول الحدود مع لبنان.

وقال البنتاجون في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إن الوزير أوستن بحث مع جالانت جهود التصدي لأي هجمات إيرانية ضد إسرائيل والأنشطة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد أوستن أن استفزازات حزب الله تهدد بجر إسرائيل ولبنان إلى حرب لا يريدها أي منهما، لافتًا إلى أن خيار الحرب سيكون كارثيًا بالنسبة لبيروت وسيكون مدمرًا للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين.

وتابع قوله إن الأولوية القصوى لتأمين الإفراج الآمن عن جميع الرهائن المحتجزين لدى حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي