عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوستن لـ جالانت: حزب الله يستفز إسرائيل لجرها ولبنان لحرب كارثية

تحيا مصر

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، عن أن الوزير لويد أوستن ناقش مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت جهود تهدئة التوترات على طول الحدود مع لبنان.

التصدي لأي هجمات إيرانية ضد إسرائيل

وقال البنتاجون في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إن الوزير أوستن بحث مع جالانت جهود التصدي لأي هجمات إيرانية ضد إسرائيل والأنشطة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.

استفزازات حزب الله

وأكد أوستن أن استفزازات حزب الله تهدد بجر إسرائيل ولبنان إلى حرب لا يريدها أي منهما، لافتًا إلى أن خيار الحرب سيكون كارثيًا بالنسبة لبيروت وسيكون مدمرًا للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين.

وتابع قوله إن الأولوية القصوى لتأمين الإفراج الآمن عن جميع الرهائن المحتجزين لدى حماس.

مضاعفة جهود حماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة في غزة

وأشار البنتاجون إلى أن أوستن حث نظيره الإسرائيلي على مضاعفة جهود حماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة في غزة.

إسرائيل تناقش مع الولايات المتحدة جهودًا مشتركة

أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، إن إسرائيل تناقش مع الولايات المتحدة جهودًا مشتركة محتملة من جانب واشنطن وأوروبا وبعض الدول العربية؛ لإيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة لليوم الـ 263 على التوالي أودت بحياة آلاف الأرواح المدنيين وتدمير شبه كامل للمدينة الفلسطينية.

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: القضاء على حركة حماس سيستغرق وقتاً طويلاً

وذكرت وكالة الأنباء رويترز نقلاً عن هنجبي أن إسرائيل ستقضي الأسابيع المقبلة في محاولة حل الصراع مع حزب الله اللبناني، وإنها تفضل حلًا دبلوماسيًا

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي 

كما أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي أن:" القضاء على حركة حماس سيستغرق وقتاً طويلاً"، مشيراً إلى أنه: "لا يمكن القضاء عليها كفكر، فنحن بحاجة الى فكر بديل، وليس إلى ضرب قدراتها العسكرية".

مجلس الأمن يعقد جلسة اليوم بشأن غزة

وفي سياق آخر، يعقد  مجلس الأمن  الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسته الشهرية حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيه فلسطين وتفاقم المعاناة وتردي الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة مع استمرار الحرب المستعرة في غزة.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فمن المقرر أن يستمع أعضاء المجلس إلى إحاطة من المنسق الاممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند، والتي تشمل التقرير ربع السنوي الأخير للأمين العام للامم المتحدة بشأن تنفيذ القرار 2334 المؤرخ 23 ديسمبر 2016، الذي طالب بإنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.

وأشارت الوكالة الفلسطينية أن إحاطة المنسق الأممي الخاص لعملية السلام تشمل أيضاً مناقشة آخر التطورات في غزة ولا سيما عدم تنفيذ القرار 2735 الصادر في 10 يونيو، والذي رحب باقتراح وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل.

تابع موقع تحيا مصر علي