عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الله يعلن عن عدد عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة

لبنان
لبنان

كشف حزب الله في لبنان عن تنفيذه 6 ضربات عسكرية ضد مواقع انتشار جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي

وقال حزب الله في بيان له عبر قناته على تليجرام، إنه دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وجاءت كالتالي:

القطاع الشرقي

استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل عبر هجوم جوي بمسيرة انقضاضية أصابتها إصابةً مباشرة وأوقعتهم بين قتيلٍ ‏وجريح, وذلك رداً على ‏الاغتيال الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخيارة.

استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في أييلت هشاحر (شمال شرق صفد) عبر هجوم جوي ‏بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية أصابتها إصابة مباشرة وأوقعتهم بين قتيل وجريح, وذلك رداً على الاغتيال الذي قام ‏به الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخيارة.

الساعة 17:15 استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.
الساعة 17:25 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.
الساعة 19:10 استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

بعد مراقبة دقيقة لقوات ‌‏العدو الإسرائيلي في موقع المطلة وعند رصد آلية عسكرية تتحرك في محيط الموقع وبعد وصولها إلى نقطة المكمن ‏استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالصواريخ الموجّهة وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها ‏وإيقاع من فيها بين قتيل ‏وجريح.

الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان

كثف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي غاراته على قرى وبلدات جنوبي لبنان.

وأفادت مصادر ميدانية في بيروت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات جوية استهدفت بلدات الخيام وميس الجبل وطلوسة والطيبة.

وكان ثلاثة أشخاص قد قتلوا الأربعاء الماضي في غارة شنها طيران الكيان الإسرائيلي على بلدة يارون.

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

تابع موقع تحيا مصر علي