عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جالانت يهدد حزب الله: قادرون على إعادة لبنان للعصر الحجري

جالانت
جالانت

أكد  وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت على أن الاحتلال قادر إعادة لبنان إلى "العصر الحجري" لكنه لا يريد أن نفعل ذلك، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تريد حربا في لبنان وتفضل الحل الدبلوماسي لكنها لا تستطيع القبول بوجود "تشكيلات عسكرية" لحزب الله على حدودها..

إرسال المزيد من القوات إلى منطقة الحدود الشمالية

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية يوم الأربعاء أنه تم إرسال المزيد من القوات إلى منطقة الحدود الشمالية وقال نتنياهو في مقابلة تلفزيونية إن الحرب في غزة تدخل مرحلة جديدة أقل حدة، مما يسمح للجيش بتحويل المزيد من الاهتمام إلى لبنان وأضاف: "سنتمكن من نقل جزء من قواتنا إلى الشمال".

زيارة الحدود الشمالية مع لبنان

وقام هرتزل هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بزيارة الحدود الشمالية مع لبنان وأجرى "تقييمًا للوضع" مع القادة المحليين، وفقًا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء إن طائراته المقاتلة قصفت هيكلا عسكريا لحزب الله واستهدفت عدة مواقع أخرى في جنوب لبنان.

خرج الوضع عن السيطرة

وخاطب إسحق هرتزوج، الرئيس الإسرائيلي، زعماء المجتمع المحلي في شمال إسرائيل خلال زيارته للمنطقة التي استمرت يومين، وقال إن المجتمع الدولي لا ينبغي أن يتفاجأ إذا "خرج الوضع عن السيطرة" واتهم حزب الله في لبنان بالانتهاكات المتكررة للمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

جهود تهدئة التوترات على طول الحدود مع لبنان

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، عن أن الوزير لويد أوستن ناقش مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت جهود تهدئة التوترات على طول الحدود مع لبنان.

التصدي لأي هجمات إيرانية ضد إسرائيل

وقال البنتاجون في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إن الوزير أوستن بحث مع جالانت جهود التصدي لأي هجمات إيرانية ضد إسرائيل والأنشطة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.

استفزازات حزب الله

وأكد أوستن أن استفزازات حزب الله تهدد بجر إسرائيل ولبنان إلى حرب لا يريدها أي منهما، لافتًا إلى أن خيار الحرب سيكون كارثيًا بالنسبة لبيروت وسيكون مدمرًا للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين.

وتابع قوله إن الأولوية القصوى لتأمين الإفراج الآمن عن جميع الرهائن المحتجزين لدى حماس.

مضاعفة جهود حماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة في غزة

وأشار البنتاجون إلى أن أوستن حث نظيره الإسرائيلي على مضاعفة جهود حماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي