عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: قرار إغلاق المحال التجارية متسرع ويحتاج لدراسة

أحمد موسى
أحمد موسى

وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة عاجلة للحكومة مطالبا إياها  بضرورة مراجعة قرار إغلاق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، قائلا :" سهلوا على الناس قضاء حوائجهم ".

موسى: سهلوا على الناس قضاء حوائجهم

وأكد الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،  أن قرار غلق المحال التجارية قرار متسرع يحتاج إلى دراسة متأنية قبل تطبيقه.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :"إزاي سيتم غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً وصلاة العشاء أصلا بتخلص الساعة 10".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى،:"القرار هيأثر على الناس بجد بشكل سلبي، الناس بتهرب من شراء احتياجاتها بالنهار في الجو الحر، وتلجأ إلى تدبير احتياجاتها ليلا لعدم التعرض لأشعة الشمس في ظل موجة الطقس الحارة التي تشهدها البلاد نهارًا".

وفي وقت سابق أنهى المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الجدل المثار حول انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات، قائلا :"مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر تتلخص في تدبير الموارد المالية اللازمة لتوفير المنتجات المطلوبة لتشغيل المحطات الكهربائية بكامل طاقتها".

انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات

وحول عدم الالتزام بجدول انقطاع الكهرباء كما حدث بالأمس، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء،  :"ما حدث أمس هو أمر طارئ، وسيتم الالتزام بجدول تخفيف الأحمال كما عاهدنا المواطنين وفقًا للجدول المعلن، وسنتجنب ما حدث بالأمس".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، ونقلها موقع تحيا مصر، قائلا :" شهدنا ما حدث أمس وهو خروج أحد الحقول في دول الجوار المرتبطة والتي تضخ كميات كبيرة داخل الشبكة المصرية؛ عن الخدمة، بسبب عطل فني، فتوقف لأكثر من 12 ساعة، وبالتالي حجم الغاز الذي كان يضخ للشبكة ويصل إلينا ونستخدمه في احتياجاتنا اليومية توقف تمامًا طوال هذه المدة".

عقوبة عدم الإلتزام بمواعيد غلق المحال

ونظمت اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة عقوبات غير الملتزمين، والتي جاء نصها كالاتى: من يخالف القرار وتتم متابعته لمدة 15 يوما، وفى حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجى للتراخيص، وأخيرًا فى حال مخالفة المواعيد المقررة للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي