عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس الاتحاد العربي يكشف حجم تكلفة الإنفاق المصري على التحول الرقمي

التحول الرقمي
التحول الرقمي

كشف الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للتحول الرقمي، أهمية التحول الرقمي وكيف أثر ذلك على المواطن المصري.

كيف أثر التحول الرقمي على مصر

وقال نائب رئيس الاتحاد العربي للتحول الرقمي، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج مال وأعمال تقديم إنجي طاهر، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز، انه منذ ان اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة التحول الرقمي فان الحكومة جميعها عملت في جميع قطعتها على عده محاور لتحقيق التحول الرقمي وكان اهم نقطه هي تطوير البنيه تحتيه رقميه على مستوى خريطة مصر كلها.
وأضاف نائب رئيس الاتحاد العربي للتحول الرقمي، ان مساحه مصر هي مليون و 200 كلم مربع هو مصر دوله عتيقه تختلف عن دول اخرى حولنا بمعنى ان انا لدينا اتصالات منذ ايام اسره محمد علي منذ القرن التاسع عشر وهناك دول منذ 30 او 40 سنه بدات بالالياف الضوئيه مباشره في الوقت الذي كانت من مصر فيه الكامله الخاصة بها نحاسية.

نائب رئيس الاتحاد العربي للتحول الرقمي: يكشف حجم تكلفة الإنفاق المصري 


وأردف نائب رئيس الاتحاد العربي للتحول الرقمي، فان الجهد الذي بذلته الحكومة المصرية هي انها استبدلت جميع الكابلات النحاسية الموجودة تحت الارض بعد حفر الشوارع بكابلات من الالياف الضوئيه وقد اخذ هذا جهد كبير وبلغت تكلفه مشروع ككل كنوع من التحول الرقمي نحو 200 مليار جنيه.


واكمل ان هذه نقطه محور الكثير ولكن اهمها هو تحول الخدمات الحكومية من خدمات حكومية ورقيه الى خدمات حكومية رقمية حيث أصبحت كل الاجراءات السنجل المدني والمرور والشهر العقاري الحاكم وغيرها كان لابد ان يصل المواطن نفسه من اجل البيانات الخاصه به والنماذج الورقية بالقلم ولكن الان نحو 170 خدمه يستطيع المواطن الحصول عليها 24 ساعه على مدار اسبوع كامل من خلال المنزل ومن خلال منصة مصر الرقمية.

مميزات التحول الرقمي التي انعكست على المواطن


وأضاف نائب رئيس الاتحاد العربي للتحول الرقمي، ان هؤلاء الخطوتين الأولى ان جميع الخدمات التي تخص المواطن او رجل الاعمال او المستثمر مدفوعة الاجر وحتى يستطيع دفع قيمه الجمارك الضرائب او قيمه الخدمات كما يذهب من اجل دفعها بواسطه الكاشف قبل ان يتم تطوير منظومه البنيه التحتية الرقمية الخاصه بالمدفوعات وقد تطلبت ايضا جهد من البنك المركزي والبنوك المصريه بالتعاون وزاره المالية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي