عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

غزة.. ارتفاع عدد ضحايا استهداف منزل في بيت لاهيا إلى 15 قتيلا

عناصر من الجيش الإسرائيلي
عناصر من الجيش الإسرائيلي - غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في  بيت لاهيا شمالي قطاع غزة إلى 15 قتيلا، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة على غزة للشهر التاسع على التوالي أسفر عنها حتى الآن مقتل أكثر من 37 ألف شخص.

ارتفاع عدد ضحايا استهداف منزل في بيت لاهيا إلى 15 قتيلا

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة إلى 15 قتيلا بعد انتشال عدد من الجثامين، في ما تم انتشال 3 جثامين من شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

ومنذ فجر اليوم قصفت المدفعية الإسرائيلية أهدافاً شرقي مخيم البريج ودير البلح وسط قطاع غزة.

عناصر من الجيش الإسرائيلي - غزة

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أنه نتيجة قصف إسرائيلي على محيط مدرسة "دار الفضيلة"، شمالي مدينة رفح، قتل شخصين، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

كما كثف الجيش الإسرائيلي من انتشاره في جميع الأحياء والمناطق في شرق ووسط وغرب رفح، ودمر مبان سكنية في مناطق متفرقة من المدينة

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول في حماس عن تهريب السلاح للحركة

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، بمقتل وسام أبو إسحاق المسؤول في حماس لعمليات تهريب أسلحة لصالح الحركة، وذلك في غارة جوية بجنوب قطاع غزة.

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي في بيان:" أغارت طائرة لسلاح الجو يوم أمس بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية في منطقة جنوب قطاع غزة وقضت على وسام أبو إسحاق الذي كان يروج لعمليات تهريب أسلحة لصالح منظمة حماس"، مضيفاً:" خلال السنوات الماضية أشرف المدعو أبو إسحاق على تهريب الأسلحة عبر معبر رفح وعبر أنفاق تحت الأرض".

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: القضاء على حركة حماس سيستغرق وقتاً طويلاً

وفي سياق آخر، أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، إن إسرائيل تناقش مع الولايات المتحدة جهودًا مشتركة محتملة من جانب واشنطن وأوروبا وبعض الدول العربية؛ لإيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة

وذكرت وكالة الأنباء رويترز نقلاً عن هنجبي أن إسرائيل ستقضي الأسابيع المقبلة في محاولة حل الصراع مع حزب الله اللبناني، وإنها تفضل حلًا دبلوماسيًا

كما أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي أن:" القضاء على حركة حماس سيستغرق وقتاً طويلاً"، مشيراً إلى أنه: "لا يمكن القضاء عليها كفكر، فنحن بحاجة الى فكر بديل، وليس إلى ضرب قدراتها العسكرية".

وأمس أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا جراء الحرب الإسرائيلية إلى 37 ألفا و658، إضافة إلى 86 ألفا و237 إصابة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي