عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات إلى غزة.. ونتنياهو لا يريد سلام بالمنطقة

أيمن الصفدي خلال
أيمن الصفدي خلال مؤتمر صحفي في أثينا

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن بلاده لن ترسل قوات إلى  قطاع غزة، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية الحالية بقيادة بنيامين نتنياهو لا تريد سلام في المنطقة وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية اليوناني يورجوس يرابيتريتيس

وزير الخارجية الأردني:الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام بالمنطقة

وقال الصفدي:" لن نرسل قوات إلى غزة لتكون بديلاً عن قوات الاحتلال الإسرائيلي وأن نكون نحن في مكان من يتعامل مع الواقع الكارثي الذي أوجده نتنياهو وحكومته وأوجده هذا العدوان"، مضيفاً أن:" خطر توسع الحرب في المنطقة حقيقي ويتزايد".

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع نظيره اليوناني  يورجوس يرابيتريتيس 
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع نظيره اليوناني  يورجوس يرابيتريتيس 

وأكد وزير الخارجية الأردني:" نريد مقاربة شمولية تضمن تحقيق مصير الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة"، مشيراً إلى أن:" الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام بالمنطقة".

وشدد الدبلوماسي الأردني على ضرورة أن تتوقف الحرب على غزة، لافتا إلى أن:" استمرارها يظهر عجزاً معيباً في مؤسسات العمل الدولي المشترك.

الأردن تنفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية في جنوب غزة بمشاركة مصر

وأمس، أفادت وكالة الأنباء الأردنية، أن القوات المسلحة الأردنية نفذت عملية إنزالين جويين لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عددا من المواقع جنوب قطاع غزة.

وأشارت الوكالة الأردنية إلى أنه:" شارك في عملية إنزال المساعدات طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية".

هذا وأكد الجيش الأردني أنه:" مستمر بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية".

ووفق وكالة الأنباء الأردنية، فوصل عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الحرب على قطاع غزة إلى 109 إنزالات جوية و263 إنزالا جويا بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

مصر والأردن ينفذان عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة

والخميس الماضي، نفذ الأردن بمشاركة مصر إنزالين جويين لمساعدات إنسانية وغذائية في جنوب  قطاع غزة. ويأتي ذلك ضمن جهود تسعى خلالها المملكة الأردنية ومصر لتخفيف حجم المعاناة الإنسانية عن سكان غزة المحاصر تحت آلة الحرب الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "الدستور" الأردنية، آنذاك أنه  شارك في عملية إنزال المساعدات طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية. شملت الإنزالات على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي