عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جسر جوي.. الأردن تنفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية في غزة بمشاركة مصر|صور

إنزال جوي - وكالة
إنزال جوي - وكالة الأنباء الأردنية

أفادت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الأردنية نفذت عملية إنزالين جويين لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عددا من المواقع جنوب قطاع غزة.

الأردن تنفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية في جنوب غزة بمشاركة مصر

وأشارت الوكالة الأردنية إلى أنه:" شارك في عملية إنزال المساعدات طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية".

الأردن تنفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية في جنوب غزة بمشاركة مصر
الأردن تنفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية في جنوب غزة بمشاركة مصر

هذا وأكد الجيش الأردني أنه:" مستمر بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية".

ووفق وكالة الأنباء الأردنية، فوصل عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الحرب على قطاع غزة إلى 109 إنزالات جوية و263 إنزالا جويا بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

مصر والأردن ينفذان عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة

والخميس الماضي، نفذ الأردن بمشاركة مصر إنزالين جويين لمساعدات إنسانية وغذائية في جنوب  قطاع غزة. ويأتي ذلك ضمن جهود تسعى خلالها المملكة الأردنية ومصر لتخفيف حجم المعاناة الإنسانية عن سكان غزة المحاصر تحت آلة الحرب الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "الدستور" الأردنية، آنذاك أنه  شارك في عملية إنزال المساعدات طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية. شملت الإنزالات على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وفي سياق آخر، يعقد  مجلس الأمن الدولي، اليوم جلسته الشهرية حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيه فلسطين وتفاقم المعاناة وتردي الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة مع استمرار الحرب المستعرة في غزة.

مجلس الأمن يعقد جلسة اليوم بشأن غزة

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فمن المقرر أن يستمع أعضاء المجلس إلى إحاطة من المنسق الاممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند، والتي تشمل التقرير ربع السنوي الأخير للأمين العام للامم المتحدة بشأن تنفيذ القرار 2334 المؤرخ 23 ديسمبر 2016، الذي طالب بإنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.

وأشارت الوكالة الفلسطينية أن إحاطة المنسق الأممي الخاص لعملية السلام تشمل أيضاً مناقشة آخر التطورات في غزة ولا سيما عدم تنفيذ القرار 2735 الصادر في 10 يونيو، والذي رحب باقتراح وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل.

تابع موقع تحيا مصر علي