عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقطع مؤلم.. شاهد كلب بوليسي إسرائيلي ينهش مسنة فلسطينية في جباليا

تحيا مصر

لا تزال الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين متواصلة في قطاع غزة، وأن كانت هذه الانتهاكات وانعدام الإنسانية ليس شئ بجديد تمارسه القوات الإسرائيلية وتبدع في تنفيذها بمختلف الأساليب ضد السكان الفلسطينيين، ولعل حرب غزة أظهرت للعالم بشكل أوضح هذه الانتهاكات وحركت القضية الفلسطينية التي كادت أن تصبح في طي النسيان أمام موجة "التطبيع" التي اجتاحت المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية! 

كلب بوليسي إسرائيلي ينهش مسنة فلسطينية في جباليا 

وفي انتهاك جديد للقوات الإسرائيلية، حيث لا يكاد يمر يوم على واقعة التكنيل بفلسطيني مصاب ووضعته القوات الإسرائيلية في مقدمة مركبة عسكرية تتجول به أثناء اقتحام منطقة جنين، لينتشر فيديو جديد كالنار في الهشيم لمسنة فلسطينية في مخيم جباليا شمال قطاع  غزة يعتدي عليها كلب بوليسي إسرائيلي عليها وينهش في جسدها مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة. 

وأظهرت اللقطات لحظة اعتداء الكلب البوليسي على المسنة الفلسطينية وهي نائمة ولا تستطيع مقاومة “الكلب الإسرائيلي".

https://twitter.com/Military_OSTX/status/1805672958586687853?t=Zmld7qGCfdW1726ldQkAtA&s=19

وقالت الحاجة دولت عبد الله الطناني (67 عاما) في تصريحات تلفزيونية لها :" إن قوات الاحتلال أطلقت كلبا عليها عضها في فراشها أثناء نومها، ثم قام بسحبها خارج الغرفة".

إصابة المسنة الفلسطينية بجروح خطيرة 

وأضافت أنها:" قد امتنعت مرارا منذ بدء الحرب عن ترك منزلها، مشيرة إلى أن إصابتها خطيرة إثر تعرضها للنهش والكسور والنزيف"،مشيرة إلى أنها لا تزال تعاني من الإصابة في ظل انعدام الأدوية وتضرر المستشفيات في القطاع.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا جراء الحرب الإسرائيلية إلى 37 ألفا و658، إضافة إلى 86 ألفا و237 إصابة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأمس علق  الجيش الإسرائيلي على المشهد المروع لفلسطيني مصاب قيدته القوات الإسرائيلية على مقدمة مركبة عسكرية خلال عملية في مدينة جنين بالضفة الغربية، مشيرة إلى أن هذا التصرف يمثل "انتهاك للقواعد العملياتية".

الجيش الإسرائيلي يعترف التنكيل بمصاب فلسطيني في جنين

وذكر الجيش الإسرائيلي أن:" أحد المشتبه بهم أصيب خلال تبادل لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية ومسلحين، قبل أن يتم اعتقاله"، لافتا إلى أنه:" في انتهاك للأوامر والإجراءات العملياتية المعمول بها، اقتادت القوات مشتبها به وهو مقيد فوق مركبة".

وأوضح البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي أن:" سلوك القوات في مقطع الفيديو الخاص بالحادث لا يتوافق مع( قيم الجيش الإسرائيلي!)"، مضيفاً أنه :"سيتم التحقيق في الحادثة والتعامل معها وفقا لذلك".

وأشار البيان إلى أنه:" تم نقل الجريح إلى أحد طواقم جمعية إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني لتلقي العلاج".

وبدوره، كشف مصدر طبي في مستشفى ابن سينا التخصصي في المدينة عن حالة الشاب الفلسطيني وقال أن:" الشاب يدعى مجاهد فياض، وكان عند وقوع الحادث في حي الجابريات في منطقة وادي برقين"، مشيرة إلى أن حالة الشاب مستقرة.

ومنذ بداية الحرب، شهدت الضفة الغربية أسوأ اضطرابات منذ عقود، حيث قتل 528 فلسطينياً، بينهم 133 طفلاً على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين الإسرائيليين. 

تابع موقع تحيا مصر علي