عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. طلبات إحاطة أمام طاقة النواب حول أبراج الضغط العالى بمحافظة قنا

النائب طلعت السويدي
النائب طلعت السويدي

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، اجتماعا غدا الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: 

طلبات إحاطة حول أبراج الضغط العالى

مناقشة موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة/ ألفت المزلاوى، بشأن:

•     انهيار أبراج الضغط العالي على الطرق العامة وشريط السكة الحديد في قرية الغربي بهجورة ومزلقان سكة حديد البهجورة بجوار دير الأنبا بضابا بمدينة نجع حمادي– محافظة قنا.

•     انتشار أسلاك الضغط العالي الهوائية بمختلف المناطق المأهولة بالسكان والتجمعات السكانية بمختلف أنحاء محافظة قنا.

-     مناقشة موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة/ سحر صدقي، و النائب/ عبدالفتاح محمد الشحات، بشأن رفع أسلاك الضغط العالي التي تمر فوق عدد كبير من المنازل بقرى المحارزة والشرقي سمهود والرفشة بمركز أبو تشت محافظة قنا.

طلب إحاطة بشأن انخفاض الجهد الكهربائي بمحافظة قنا 

-     مناقشة موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائب/ رياض عبدالستار، بشأن: 

•     انخفاض الجهد الكهربائي وعدم استكمال إنشاء المحولات الكهربائية وذلك في قرى ومركز ملوي محافظة المنيا.

•     توقف محطات مياه الشرب بمركز وبندر ملوي محافظة المنيا بسبب انخفاض الجهد الكهربائي.

بحضور وزير السياحة.. سياحة النواب تبحث الأوضاع المأساوية للحجاج المصريين 

فيما تعقد لجنة السياحة بـ مجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعا غدا الأربعاء، لمناقشة الأوضاع المأساوية التي تعرض لها الحجاج المصريون الذي أدوا فريضة الحج في العام الهجري الحالي 1445 هجريا، وما الخطوات التي اتخذتها الحكومة لضمان عدم تكرارها، من خلال تطبيق أحكام القـانون رقـم 84 لسنـة 2022 بإصدار قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج، وطلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب في ذات الشأن، وذلك بحضور وزير السياحة أحمد عيسى.

فيما تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، اجتماعا غدا الأربعاء، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من:

• النائبة/ غادة الضبع، بشأن عدم توافر نماذج دراسات جدوى محدثة من قبل جهاز تنمية المشروعات تتناسب مع الفرص الاستثمارية الموجودة بمحافظة سوهاج.

•النائب/ محمد لبيب، بشأن نقص في الخدمات والمرافق الأساسية التي تحتاجها المصانع في المنطقة الصناعية بقرية الأحايوة – محافظة سوهاج، مما يؤثر سلبا على الصناعة ويعد اهدارا للمجهودات والأموال السابق صرفها. 

•النائب/ محمد لبيب، بشأن نقص في الخدمات والمرافق الأساسية التي تحتاجها المصانع في المنطقة الصناعية بمدينة الكوثر – محافظة سوهاج، مما يؤثر سلبا على الصناعة ويعد اهدارا للمجهودات والأموال السابق صرفها.

تابع موقع تحيا مصر علي