عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا يكشف تفاصيل خطة الحكومة لتخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

كشف الدكتور علي عبد النبي نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا تفاصيل خطة الحكومة لتخفيف انقطاع الكهرباء والجدول الزمني الذي سيتم وضعه.

نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا: جدول تخفيف الأحمال موضوع طبقا لما تراه القيادة السياسية

قال نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن الجدول الزمني الموضوع لتخفيف الأحمال تم وضعه لما تراه القيادة السياسية وبما يتماشى مع الأزمة التي تعاني منها الدولة المصرية في الوقت الراهن.
وأضاف نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا، أنه لابد أن ندير الأزمة الراهنة ونديرها طبقا لما نمتلكه من معطيات سواء وقود أو محطات أو خلافه وهي الخطة التي تم وضعها والتي عن طريقها نستطيع أن ننجر ونحل الأزمة في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن أوراق اللعبة جميعها مع رئيس الوزراء، ومع وزير البترول ومع وزير الكهرباء.


نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا: هناك فقد كبير في شبكات الضغط

وأشار إلى أننا لدينا شبكات النقل وشبكات الضغط العالي، والتي تبلغ 500 كيلو فولت و 520 كيلو فولت، وكمية الفاقد بها لا يبعد كثيرا عن المعايير العالمية لشبكات النقل، لذلك شبكات النقل لا تعاني كثيرا من الخسارة أو فقد في الكهرباء، لافتا إلى أن شبكات التوزيع الخاصة بالمدن والمنازل والمستهلك العادي والتي تبلغ 220 فولت والتي تصل إلى منازلنا.


الفرق بين الفقد الفني والفقد التجاري


ولفت نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا، إلى أن هذه الشبكات كان من المفترض أن يتم عمل إحلال وتجديد لها، وتحتاج إلى الكثير من الاستثمارات، ولكن الفقد بها مرتفع، موضحا أنه يوجد فقد فني وفقد تجاري، حيث أن الفقد الفني مرتفع وتحتاج إلى إحلال وتجديد في الشبكة، كما أن الفقد التجاري مرتفع جدا وهو ما نعبر عنه بسرعات الكهرباء، ومن المفترض ألا يكون موجود على الإطلاق ولابد من النظر إلى هذا الموضوع وتلاشيه، وهو ليس موجود مؤكدا أننا في حال إذا تمكنا من تلاشي الفقد في الكهرباء فإن ذلك الفقد سوف يتم تقليل انقطاع الكهرباء.
 

تابع موقع تحيا مصر علي