عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قطعها 5 ساعات.. عمرو أديب المساواة في تخفيف الأحمال عدل

أديب
أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب على بيان وزارتا الكهرباء والبترول بشأن مد تخفيف أحمال الكهرباء لنهاية الأسبوع الحالي، قائلا:" إحنا خلاص عارفين إن في أزمة". 

أديب: عارفين درجة الحرارة سبب قطع الكهرباء

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقلها موقع تحيا مصر،: " عارفين درجة الحرارة سبب قطع الكهرباء، واعتذار الكهرباء والبترول شيء جيد وواجب عليهم".

وتابع الإعلامي عمرو أديب، :"أنا بس ليا طلبين الأول هو إنكم تعرفونا الأخبار باستمرار وتبلغونا بالتطورات، والثاني، معقبا:" "المساواة في التخفيف عدل".

أديب: يعني مينفعش الكهرباء تقطع ساعتين

وواصل :"يعني مينفعش الكهرباء تقطع ساعتين في محافظة و 3 ساعات في محافظة أخرى، و5 ساعات في محافظة غيرهم".

وفي السياق نفت الشركة القابضة لكهرباء مصر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ما تم تداوله بخصوص استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال.

وناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين بعدم الانسياق خلف أي أقاويل غير رسمية .

حقيقة تمديد ساعات تخفيف الاحمال لـ 4 ساعات واستثناء المدن السياحية

 وكشف مصدر داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تفاصيل جديدة بشأن زيادة ساعات تخفيف الأحمال والتي أعلنت عنها الوزارة بيانا مشترك مع وزارة البترول والثروة المعدنية، مشيرا إلى أن هناك معلومات تناولها وسائل الإعلام في هذا الصدد غير دقيقة وتحتاج إلى المراجعة كونها أخبار ليست صحيحة تماما.

وحذر المصدر من الأنسياق وراء الشائعات وخاصة في ظل الظروف الحالية وارتفاع درجات الحرارة وتنفيذ الدولة خطة لتخفيف الأحمال الكهربائية.

وأكد المصدر أن الحديث عن أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، قررت استثناء المناطق الساحلية وعلى رأسها، الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي والعلمين الجديدة من قرار تخفيف الأحمال، أخبار غير صحيحة تماما ولا يوجد هذا الأمر ويتم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في كل كحافظات الجمهورية بالتساوي.

وكشف مصدر أخر داخل نقل الكهرباء، تفاصيل جديدة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية بأن ليس هناك أي تعليمات أو قرارات بخصوص موضوع استثناء محافظات أو مدن من تخفيف الاحمال ويتم تنفيذ التخفيف في كل المحافظات وخاصة المدن الساحلية في مصر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي