عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصيحة هامة من الشيخ خالد الجندي لطلاب الثانوية العامة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قدم الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، نصائح غالية لطلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانات العام الدراسي 2023_2024، والتي انطلقت يوم السبت الماضي الموافق 22 يونيو.

الشيخ خالد الجندي: أبنائنا يحتاجون لكل دعوة طيبة هذه الأيام


قال الشيخ خالد الجندي، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن هذه الأيام المباركات يحتاج فيها أبنائنا في الثانوية العامة إلى كل دعوة طيبة مباركة لييسر الله عز وجل أمامهم ما أغلق أمامهم من امتحاناتهم واختباراتهم.


الشيخ خالد الجندي: لا يجب أن تهتز أعصاب أبنائنا  


وأضاف أقول لأبنائنا في الثانوية العامة تجلدوا وأصبروا وصابروا، ولتنشرح صدوركم بالله تبارك وتعالى واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين، استعينوا بالله ولا تجزعوا، ولا تيأسوا، ولا تهتز لكم أعصاب ولا عقول أبد، استعينوا بالله عز وجل وتوكلوا على الحي الذي لا يموت، وأطلبوا من الله المدد والعون.


الشيخ خالد الجندي: على أبنائنا في الثانوية العامة الصبر والدوام على الوضوء


وتابع، أنتم الآن في حاجة بأن تستوثقوا بعلاقتكم بالله سبحانه وتعالى، فلولا الله ما اهتدينا ولولا الله ما انشرحت صدورنا، ولولا الله ما استجابت عقولنا ولا استقامت أعضائنا، ولا أفكارنا.
وطالب طلاب الثانوية العامة، أرجوا منكم أيها الأبناء الأعزاء الغاليين أن تستعينوا بالله تبارك وتعالى، وتتشبثوا بصلاتكم ودوام وضوأكم في هذه الأيام الطيبات المباركات، والله لن يخيب لكم سعيا أبدا بأي حال من الأحوال.
 وفي وقت سابق، قدم الشيخ رمضان عبد المعز نصائح لطلاب الثانوية العامة من أجل التفوق والنجاح في هذه المرحلة المصيرية من الدراسة، مشددا على أنه لابد من الاخذ بالأسباب والمذاكرة والاجتهاد وفتح الكتاب مؤكدا على ان الله احسن عملا ومن اجتهد وذاكرة، ناصحا بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم في حال اذا شعر الطالب بضيق او خنقه، مؤكدا على أن مضيفا أنه ومن يتق الله يكفر عن سيئاته ويعظم له اجرا كده انه يقوم بالدعاء لا بناء طلاب الثانوية الأزهرية متمنيا لهما النجاح والتفوق. 
 

تابع موقع تحيا مصر علي