عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: وقف انقطاع الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

كشف مصدر خاص لموقع تحيا مصر، عن اتخاذ الحكومة قرارًا بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة.

ومن المنتظر أن يخرج رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للإعلان عن خطة الحكومة للقضاء على أزمة انقطاع الكهرباء.

اجتماعات طارئة بالحكومة بسبب أزمة الكهرباء

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا منذ قليل، مع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول المهندس طارق الملا، وذلم لبحث أزمة الكهرباء.

ويأتي اجتماع رئيس الوزراء مع الوزراء المعنيين، بعد قرار الحكومة بالأمس بزيادة مدة تخفيف الأحمال إلى ثلاث ساعات بدلا من ساعتين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء

لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، ومن المقرر أن يدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم، لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

السيسي يتدخل في أزمة الكهرباء

وكشف مصدر رفيع المستوى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع التيار الكهربي و تخفيف الأحمال.

وأوضح المصدر، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن.

وبعد قليل، يخرج رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي يعلن عن خطة تخفيف الأحمال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي