عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الطاهري: حالة الغضب من أزمة الكهرباء لها ما يبررها.. والأزمات التي نعيشها سببها 25 يناير 2011

أحمد الطاهري
أحمد الطاهري

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إنه من متابعة مجريات أزمة الكهرباء وتفاعلات الرأي العام وآراء المواطنين فحالة الغضب لها ما يبررها لأن الكهرباء تمس مصالح الناس ومعيشتهم والجميع متضرر منها ويعاني منها.

أحمد الطاهري: حالة الغضب من أزمة الكهرباء لها ما يبررها..

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن ذلك تزامن مع موجة الحر العالمية، وكذلك في توقيت امتحانات الثانوية العامة، بنحو 600 ألف طالب وبإضافة أسرهم أي أن هناك نحو 3 ملايين ونصف مواطن، مشيرا إلى أن بيوت طلاب الثانوية العامة تكون متوترة في الظروف العادية مما يزيد انقطاع الكهرباء من صعوبة الأمر.

وتابع أن هذه الأزمة مركبة وجميعنا منتبهين لاجتماع رئيس الوزراء، وذلك للبعد العالمي فمختلف العواصم تعاني، بما فيها دول لديها طفرة نفطية، "أما البعد التقني فيتحدث به المتخصصون لتوضيح الأحمال والشبكات وقدرتها على التحمل وتخفيف الأحمال.

أسباب أزمة الكهرباء

وتابع: "أما البعد الآخر وهو من الصعب الحديث فيه والاقتراب إليه، وهو البعد العملياتي وما يدار حول الحدود المصرية في مختلف الاتجاهات، فنحن لسنا في وضع استقرار على الحدود المختلفة وإنما في وضع انتباه، فمن المستحيل المساس باحتياطات مصر الاستراتيجية، ويعني ذلك أنه في الكثير من الأحوال ومع وجود أمور معتاده وفي حالة وجود مشكلات نأخذ من الاحتياطات الاستراتيجية ثم نعوضها بعد ذلك، وهو تقدير صحفي بمجرد النظر على الخريطة ومتابعة ما يجري منذ السابع من أكتوبر الماضي ".

وقال أحمد الطاهري، إن الدولة المصري بذلت جهودًا كبيرة لتصحيح الأوضاع وأحدثت طفرة تنموية خلال السنوات الماضية، تمكنها من مواجهة الأزمات.

أحمد الطاهري يهاجم 2011

وشدد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن الأزمات التي تعيشها مصر الآن، سببها 25 يناير 2011، مشيرًا إلى أن 30 يونيو جاءت لتعيدها إلى الطريق الصحيح بعدما كانت تسير إلى طريق مجهول.

تابع موقع تحيا مصر علي