عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة عالمية.. رؤساء أحزاب: تصريحات رئيس الوزراء بشأن أزمة انقطاع الكهرباء اتسمت بالشفافية.. والحكومة تعي الأزمة وتبحث عن حلول عاجلة

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أكد رؤساء أحزاب، أن التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، للحديث عن أزمة انقطاع الكهرباء، اتسم بالصراحة والشفافية، موضحين أن أزمة انقطاع الكهرباء ليست مقتصرة على مصر فحسبب بل إنها  أزمة عالمية تعاني منها الدول الكبري.

رئيس حزب الاتحاد:  تصريحات رئيس  الوزراء اتسمت بالشفافية والوضوح

وفي ههذا الإطار، قال  رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، أن أزمة انقطاع الكهرباء تؤرق الشعب المصري، موضحا أن تصريحات رئيس  مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الذي عقده اليوم، اتسمت بالشفافية والوضوح.

وأضاف صقر، أن أزمة انقطاع الكهرباء ليست أزمة الدولة المصرية فحسب بل إنها أزمة عالمية وتربتط ارتباطا وثيقا  بالمناخ والحروب، لافتا أن أزمة الكهرباء  مهمة ويجب أن تجد الحكومة حل فوري لهذه الأزمة نظرا لتحمل الشعب.

 وطالب رئيس حزب الاتحاد، الحكومة بالبحث عن حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، معقبا:" مش لازم الرئيس السيسي يتدخل ويصدر التوجيهات، كان على الحكومة أن تتحرك وتكون استباقية".

وتابع صقر: مؤتمر رئيس مجلس الوزراء جاء في توقيت مناسب ولابد أن يلي هذا المؤتمر حلول، موضحا أن المواطن له دور في أي أزمة لأن الدول شعوب وليس حكومات وعلى المواطن أن يرشد استهلاكه للكهرباء.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة يطالب الحكومة بالتحرك لإيجاد حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء

ومن جانبه، قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن مؤتمر رئيس مجلس الوزراء الذي عقد اليوم بشأن أزمة انقطاع الكهرباء، مهم جدا ويجب أن الحكومة تكون على تواصل دائم مع الشعب.

وأشار عبد العزيز، إلى أن مؤتمر الحكومة اليوم  تأخر في توقيته فكان لابد أن تخرج الحكومة وتعلن أسباب انقطاع الكهرباء، موضحا أن  أزمة انقطاع الكهرباء عالمية وليست مقتصرة على مصر.

 وأوضح  رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الرئيس السيسي أوصى بالاهتمام بالأمور التي تتعلق بالمواطن بشكل أساسي، لافتا أن الشعب يثق في قرارات الدولة المصرية.

وتابع: المؤتمر مهم ويجب التحرك على هذا وأن يكون هناك حلول سريعا، معقبا:"محتاجين أن نتحرك بشكل أسرع لإيجاد حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء".

رئيس حزب المستقلين الجدد: الحكومة تعي وتفهم أبعاد الأزمة المتعلقة بنقطاع الكهرباء 

وأكد هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، أن تصريحات رئيس مجلس الوزراء بخصوص أزمة انقطاع الكهرباء جاءت  استحابة سريعة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات للانتهاء من أزمة الكهرباء.

وأشار رئيس حزب المستقلين الجدد، إلى أن هذه التوجيهات ألزمت الحكومة بعقد اجتماع عاجل، موضحا أن التصريحات كانت مبشرة، والحكومة تعي وتفهم أبعاد الأزمة المتعلقة بنقطاع الكهرباء وتبحث كافة الحلول لحل هذه الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي