عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حياة خطاب عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبًا

النائبة حياة خطاب
النائبة حياة خطاب

قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية حريصة علي مشاركة المصريين بوضع كافة التحديات التي تواجه الدولة امام أعينها ورغم ما تعانيه دول العالم من أزمات اقتصادية إلا ان رئيس الوزراء وعد بحل ازمة انقطاع التيار الكهربائي نهائياً في اقرب وقت ، قائلة : "بالرغم التحديات والأزمات إلا ان الانفراجة قريبا".

النائبة خياة خطاب تشيد بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن إيجاد حلول لأزمة انقطاع التيار الكهربي

واضافت خطاب خلال تصريحات لها اليوم رصدها تحيا مصر، أن توجيه  الرئيس الفتاح السيسي للحكومة بحل الأزمة يؤكد أن الرئيس يتابع ما يعاني منه الوطن ورغم جميع التحديات إلا انه كلف الحكومة بحل الأزمة مهما كلفه الأمر ، مشيدة بتوجيهات الرئيس في هذا الصدد.

النائبة حياة خطاب تثمن اعتذار رئيس الحكومة للمواطنين عن انقطاع التيار الكهربائي

وأكدت عضو مجاس الشيوخ، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن اليوم عن خطة الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة والتغيرات المناخية المستمرة، مثمنة اعتذار رئيس الحكومة للمواطنين  عن انقطاع التيار الكهربائي.

واشارت إلى انه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، طبقًا لما أعلنه رئيس الوزراء، ووقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث لشهر يوليو.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة  حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس/ طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس/ ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

رئيس الوزراء يناقش مع الوزراء المعنيين حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

تابع موقع تحيا مصر علي