عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية لـ تحيا مصر عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الحكومة تسعى جاهدة لإرضاء الشعب

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ثمنت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بضرورة إيجاد حلول سريعة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربي، مؤكده أن الرئيس دائما يستمع إلى مشكلات المواطنين ويتابعها عن كسب ويحاول العمل على حلها في أقرب وقت ممكن وهذا التدخل يدل على حرصه الشديد على سرعة الانتهاء من الأزمة بشكل جذري.

النائبة جيهان البيومي: تصريحات رئيس الوزراء اليوم تنذر بانفراجة قريبة 

وأكدت البيومي، لـ تحيا مصر، أن هناك تحديات كبيرة تواجهها الدولة المصرية، ولكنها ستظل ثابتة على مواقفها ومبادئها التاريخية الوطنية، وستبقي صامدة وتعبر الي بر الأمان، وأن أزمة الكهرباء التي أرهقت المواطنين أمس الإثنين، ستكون لها انفراجة بإذن الله، بفضل الجهود الكبيرة التى يقوم الرئيس السيسي وتكليفاته الحاسمه للحكومة، بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لشراء متطلبات شبكة الكهرباء خلال فترة الصيف التي تصل إلي مليار دولار، بالإضافة إلي توفير مخزون إضافي يقدر بـ300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وأوضحت،  أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن اليوم عن خطة الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة والتغيرات المناخية المستمرة.

النائبة جيهان البيومي تطالب الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل راحة المواطنين 

وتابعت البيومي، أنه على الحكومة  اتخاذ كافة الاجراءات المناسبة  من اجل راحة المواطنين وممارسة حياتهم الطبيعية، مشيره إلى أنه لابد من ان تعلم الحكومة ان هذه الاجراءات بمثابة امن قومى للبلاد، خاصة وأن الطاقة لها اهمية كبرى في استقرار الحالة الاقتصادية والصناعية، والزراعية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة  حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة. 

رئيس الوزراء يناقش مع الوزراء المعنيين حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

تابع موقع تحيا مصر علي