عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريقة تحضير حليب الشوفان في المنزل .. فوائده مذهلة

حليب الشوفان
حليب الشوفان

يعتبر حليب الشوفان بديلاً مغذيًا ولذيذًا لحليب الألبان الذي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن, هذا الحليب مصنوع من الشوفان الصحي، وهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف, وهذا يجعلها إضافة مثالية لخطط فقدان الوزن الخاصة بك . 

سنوضح لك في هذه الوصفة طريقة تحضير الشوفان مع الحليب في المنزل لتستمتعي بجميع فوائد هذا المشروب الصحي واللذيذ والذي رصدها موقع تحيا مصر في التقرير التالي.

طريقة تحضير حليب الشوفان في المنزل

يعد تحضير وصفة حليب الشوفان الخاصة بك في المنزل فعالاً من حيث التكلفة ويسمح لك بالتحكم في المكونات وتجنب الإضافات غير المرغوب فيها، فيما يلي دليل بسيط خطوة بخطوة حول كيفية صنع هذا الحليب ..

مكونات حليب الشوفان 

شوفان - 3 ملاعق صغيرة

حليب - 1 كوب

مكسرات - 1/2 ملعقة صغيرة (اختياري)

سكر - 1/2 ملعقة صغيرة (اختياري)

طريقة تحضير حليب الشوفان 

ضعي وعاء على نار عالية وأضيفي إليه الحليب.

عندما يبدأ الحليب بالغليان، أضيفي إليه الشوفان وحركي جيداً.

خففي النار واتركي الشوفان يطهى في الحليب لمدة 5-7 دقائق أو حتى ينضج الشوفان.

أطفئ النار واترك الخليط يبرد لبضع دقائق.

نسكب الخليط في كوب ونزينه بالمكسرات مثل اللوز أو الكاجو أو الجوز أو البذور.

إذا كنت تفضل أن يكون هذا الحليب حلوًا، يمكنك إضافة السكر أو التفاح والتوت إليه حسب ذوقك.

الشوفان للتخسيس 

عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، يعتبر دقيق الشوفان خيارًا رائعًا للإفطار، لكن في بعض الأحيان، قد يصبح دقيق الشوفان القديم مملًا بعض الشيء. 

إن إضافة بعض الإضافات اللذيذة والمغذية إلى دقيق الشوفان الخاص بك يمكن أن يحوله من لطيف إلى مذهل مع الحفاظ على سعراته الحرارية المنخفضة. 

نوع الشوفان الأفضل لتحضير الحليب

عندما يتعلق الأمر بصنع حليب الشوفان، فإن اختيار النوع المناسب من الشوفان أمر بالغ الأهمية. في حين أنه يمكن استخدام أي نوع من الشوفان لصنع حليب الشوفان، إلا أن بعض الأصناف تعمل بشكل أفضل من غيرها. فلنتعرف على أنواع الشوفان وأيهما أفضل:

1. الشوفان الملفوف: عبارة عن حبوب كاملة تم طهيها على البخار ثم تسويتها باستخدام بكرات كبيرة. تتميز بقوام مطاطي قليلاً وتوفر قوامًا كريميًا عند مزجها مع الحليب.

2. الشوفان الفوري: الشوفان الفوري أو سريع الطهي أكثر معالجة ويميل إلى التحلل بسرعة كبيرة عند نقعه في الماء، مما يؤدي إلى الحصول على حليب أرق وأقل دسمًا.

3. الشوفان المقطع بالفولاذ: هذه ليست مثالية لصنع حليب الشوفان لأنها تستغرق وقتًا أطول في الطهي وقد لا تمتزج جيدًا للحصول على قوام سلس، ومع ذلك، إذا كنت تفضلين الحليب الأكثر سمكًا وقوامًا، يمكنك تجربة استخدام الشوفان المقطع

تابع موقع تحيا مصر علي