عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسيم السيسي لـ صالون التنسيقية يهاجم الأفروسنتريك: العرق الأسود لم يظهر في مصر سوى قبل 750 سنة

وسيم السيسي
وسيم السيسي

قال د. وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، إن الأفروسنتريك يقف ورائها الصهيونية العالمية التي تلعب بأمريكا وإنجلترا والعالم كله، فهي البداية لموضوع دولة إسرائيل عندما وجدوا أن اليهود مضطهدين في معظم دول أوروبا، فرغبوا في إيجاد مكان يكونوا فيه مواطنون درجة أولى، ولكي تتخلص منهم أمريكا وأوروبا، وبذلك تلاقت الرغبتان فكانت دولة إسرائيل.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «الأفروسنتريك.. كيف تسعى المركزية الإفريقية لسرقة التاريخ المصري؟».

وسيم السيسي لـ صالون التنسيقية يهاجم الأفروسنتريك: العرق الأسود لم يظهر في مصر سوى قبل 750 سنة

وأشار إلى أن السود الأمريكان أصبح هناك مشكلة بالنسبة لهم، وأصبحوا أكثر من اليهود، لذلك أمريكا تريد الخلاص منهم، وتلاقت الرغبتان مرة أخرى، لذلك كانت وجهتهم مصر لسرقة التاريخ وبعد ذلك سرقة الجغرافيا، وهي بداية الاستعمار.

لا يوجد عرق أسود واحد تم التوصل إليه من خلال البحث في المومياوات

وأوضح أن الرد على هؤلاء يكون بالفكر "الفكر بالفكر"، أنه لا يوجد عرق أسود واحد تم التوصل إليه من خلال البحث في المومياوات، مشيرًا إلى أن هذا العرق الأسود لم يظهر في مصر سوى من 750 سنة فقط وفقًا لأبحاث أوروبية، فهو لم يظهر سوى بعد 600 قبل الميلاد على اسحياء بسبب تجارة العبيد والسبب الآخر هو التجارة البينية بين إفريقيا ومصر.

وأظهر ذلك بحث كامبيردج، حيث عملوا دراسة أثبتت بعد 10 سنوات ان المصريين فينا جميعا كآسيويين وأوروبيين قبل 55 ألف سنة.

كيفية نشأة حركة الأفروسنتريك وتطورها وأهدافها

ويناقش الصالون كيفية نشأة حركة الأفروسنتريك وتطورها وأهدافها، وما هي المراكز التي تدعم الحركة لاستخدامها كإحدى جماعات الضغط، وكذلك كيف تحاول الحركة تشويه الحضارة المصرية وما هي أبرز الأدوات التي تحاول استخدامها للوصول إلى ذلك، كما تتطرق المناقشات إلى كيفية التصدي لهذه الحركة.

يدير الحوار خلال الصالون، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيه كلً من د. جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، د. وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شروق بركات، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة السويس وصاحبة مشروع تخرج فيلم وثائقي عن الأفروسنتريك وتشويهها لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي