عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوبا أمريكا 2024 ..أوروجواي تفوز على بنما بثلاثية

تحيا مصر

نجح منتخب أوروجواي في الفوز على نظيره البنمي بنتيجة 3 - 1، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتح ماكسيمليانو أروخو التسجيل لأوروجواي في الدقيقة 16، قبل أن يحرز داروين نونيز وماتياس فينا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 86 والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني على الترتيب.

وتكفل مايكل موريلو بتسجيل هدف منتخب بنما الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للمباراة.

3 نقاط

بتلك النتيجة، حصل منتخب أوروجواي، الذي يتقاسم الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب مع منتخب الأرجنتين برصيد 15 لقبا لكل منهما، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليعتلي الصدارة بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الأمريكي، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

بنما دون نقاط

في المقابل، بقي منتخب بنما، الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية بعد نسخة عام 2016 بالولايات المتحدة، في المركز الثالث بلا نقاط، بفارق الأهداف على منتخب بوليفيا (متذيل الترتيب).

وبذلك، واصل منتخب أوروجواي تفوقه على المنتخب البنمي، بعدما انتصر عليه في جميع مبارياتهما الأربع التي أقيمت بينهما حتى الآن، علما بأن هذه هي المواجهة الأولى بينهما في كوبا أمريكا.

تألق حارس مرمى بنما

وشهد الشوط الأول، تألق موسكيرا، حارس مرمى منتخب بنما، رغم استقباله هدفا في شباكه بتصديه للعديد من الفرص الخطيرة من جانب لاعبي أوروجواي.

وفي الشوط الثاني، استمر تألق حارس مرمى منتخب بنما، بتصديه للعديد من الفرص من جانب أوروجواي، فيما حاول لاعبو بنما إدراك التعادل، وأتيحت لهم عدة فرص، تصدى لها الحارس روشيه، ببراعة.

وفي الدقيقة 85 من عمر الشوط الثاني،  سجل داروين نونيز، الهدف الثاني لمنتخب «لا سيليست»، بتسديدة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء من هجمة مرتدة سريعة لتسكن الكرة الزاوية اليمنى السفلية لمرمى حارس بنما.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، تسجيل ماتياس فينيا، لاعب أوروجواي، الهدف الثالث لمنتخب بلاده برأسية من منتصف منطقة الجزاء من تمريرة عرضية حاسمة من نيكولاس دي لا كروز، لتسكن الكرة إلى الزاوية اليمنى السفلية لمرمى بنما.

هدف منتخب بنما الوحيد

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل أمير موريلو، لاعب بنما هدف تقليص النتيجة بتسديدة بقدمه اليسرى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى أوروجواي من أسيست فريدي جوندولا.

وبهذه النتيجة، حصد منتخب أوروجواي، أول ثلاث نقاط بطولة «كوبا أمريكا»، ليحتل المركز الأول بفارق الأهداف عن أمريكا صاحبة المركز الثاني بنفس العدد من النقاط، فيما احتلت بنما المركز الرابع بدون نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي