عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تلقيبها رسميًا بسيدة المسرح العربي.. سميحة أيوب: المسرح أبو الفنون ولقبي مش من فراغ

سميحة أيوب
سميحة أيوب

علقت الفنانة سميحة أيوب على تكريمها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وتلقيبها رسميًا بسيدة المسرح العربي، وأشادات باستقطاب الفنانين المصريين  لأعمال عربية.

سميحة أيوب: الدولة بتقيم الفنانين وسخية جدًا

عبرت سميحة أيوب عن سعادتها باهتمام الدولة للفنانين، من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج تفاصيل مع الإعلامية نهال طايل عبر قناة صدى البلد 2، رصدها لكم موقع تحيا مصر، وقالت: "الدولة طول عمرها بتقيم الفنانين كويس وتنظر لهم نظرة عظيمة والفنانين بيعملوا عمل تنويري وإبداعي وده للمواطن مهم جدًا والدولة سخية مع الفنانين".

سميحة أيوب 

سميحة أيوب: مصر أصل الفن وتعمل جيش من المبدعين

وأشادت سميحة أيوب بتعاون الفنانين المصريين في أعمال عربية، وقالت: "الدول العربية بتستقطب الفنانين المصريين لأن مصر أم الدنيا بيستلهموا منها كل حاجة وعمل مثمر وإحنا الأصل وبنعمل جيش من المبدعين،. بنشوف أعمال فنية دون المستوى عندنا في مصر أو في الدول العربية وفي أعمال قيمة برضو".

سميحة أيوب 

وتحدثت سميحة أيوب عن المسرح وأهمية بالنسبة للفن، وقالت: "المسرح هو أبو الفنون والأب الشرعي لكل الفنون ولقبي مش من فراغ جت من شغل وجهد ورسائل بناءة".

آخر أعمال سميحة أيوب

والجدير بالذكر أن آخر أعمال سميحة أيوب هو فيلم ليلة العيد مع يسرا، والذي تدور أحداثه حول مناقشة معاناة المرأة أهمها العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، ختان الإناث وغيرها من القضايا التي تشغل الشارع المصري.

ويظهر ذلك من خلال مواقف تتعرض لها بعض النساء تعيش على جزيرة ما في يوم الوقفة وليلة العيد في إطار اجتماعى ممزوج بالتشويق.

سميحة أيوب 

وشارك في بطولة فيلم ليلة العيد بجانب سميحة أيوب ويسرا كل من ريهام عبدالغفور، عبير صبري، سيد رجب، يسرا اللوزي، نجلاء بدر، هنادي مهنى، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبدالرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، وغيرهم ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

ووصل إجمالي إيرادات فيلم ليلة العيد لـ 631 ألف جنيه ضمن موسم أفلام عيد الفطر.

والجدير بالذكر أن أشرف زكي أشار إلى أنه عرض على سميحة أيوب تولى نقابة المهن التمثيلية ولكنها رفضت، وقال: “هي جزء من تاريخ مصر والعروبة، واتعلمنا منها والجدعنة وحب الناس، وعرض عليها تولي النقابة ولكن هي رفضت”، وكان ذلك ضمن فعاليات أمسيات بهجة الروح.

تابع موقع تحيا مصر علي