عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تطبيق استخدام لمبات الليد في المنازل لتخفيف استهلاك الكهرباء.. مسؤول سابق يوضح التفاصيل

لمبة يد
لمبة يد

علق الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، عن أزمة انقطاع الكهرباء خاصة بعد إضافة ساعة لمدة التخفيف لتصبح ثلاث ساعات بدل من ساعتين.

أزمة انقطاع الكهرباء 

وأوضح  رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، ، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، نقلها موقع تحيا مصر،  أن هناك مشكلة في الوقود مع ارتفاع درجة الحرارة مما يتطلب زيادة ساعات تخفيف الأحمال.

وأضاف رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، ، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق،: "تخطينا 35 ألف ميجا وات من استخدام الكهرباء في شهر يوليو الماضي، معقبا: "80 مليار جنيه تتحملها وزارة البترول لدعم غاز محطات الكهرباء".

وتابع:" المواطن ينزعج كثيرا من زيادة ساعات قطع الكهرباء يوميا، معقبا:" أننا نمتلك محطات كهرباء إضافية وليس لدينا مشكلة في إنتاج الكهرباء".

80 مليار جنيه لدعم غاز محطات الكهرباء

وواصل:" لا بد من ضبط سلوك المواطن في استهلاك الكهرباء، ولابد من ترشيد استهلاك الطاقة في المنازل لتخفيف الأحمال مطالبا باستخدام لمبات الليد في المنازل لتخفيف استهلاك الكهرباء.

ونوه بأن ارتفاع استهلاك الكهرباء وزيادة الأحمال ينعكس على الجهد ويتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية، معقبا:" مع امتداد فترة الحر نستهلك كل الكميات التوفرة من الكهرباء".

وأنهى الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، أنه مع وصول الغاز المستورد سيكون هناك تحسن في استخدام الكهرباء.

وفي هذا السياق، تتخذ الحكومة المصرية تدابير دورية لتخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك من خلال برامج معدة بعناية تراعي احتياجات المواطنين وتوازن بين الطلب المتزايد والإمكانات المتاحة في الكهرباء. 

أسباب انقطاع التيار الكهربائي

كشف مصدر داخل الشركة القابضة للكهرباء لـ تحيا مصر، تفاصيل جديدة عن زيادة ساعات تخفيف الأحمال للكهرباء على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن هذا الأمر شهد اليوم تطورا في غاية الأهمية نتيجة لأسباب جديدة.

وأضاف المصدر،  أن زيادة ساعات تخفيف الأحمال من ساعتين إلى ثلاث ساعات، وانقطاع التيار الكهربائي يعود لسبب مهم وهو بسبب نقص الوقود الذي نحصل عليه من وزارة البترول.

تابع موقع تحيا مصر علي