عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلقيس: حب الموسيقى والثقافة ربطني بالشعب المغربي.. وأتقنت اللهجة رغم صعوبتها

بلقيس
بلقيس

اعربت الفنانة بلقيس فتحي عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان موازين وانها تعتبره محطة اساسية في مشوارها الفني، كما ردت على الانتقادات التي تتعرض لها بسبب تفضيلها للغة المغربية في معظم أعمالها التي طرحتها الفترة السابقة.

بلقيس: لا أرى مشكلة في الانغماس الثقافي

صرحت الفنانة بلقيس فتحي خلال تصريحات صحفيه رصدها موقع تحيا مصر على هامش مشاركتها في مهرجان موازين بالمغرب، عن الانتقادات التي تلاحقها بسبب تفضيلها الغناء بالهجة المغربية، فقالت انها غنت بكل اللهجات، واتقنت اللهجة المغربية لعدة أسباب بالرغم من صعوبتها ولحبها بالثقافة المغربية وللموسيقى التي ربطتها بالشعب المغربي، ووجود بعض الأصدقاء المغاربة بجانبها.

بلقيس

وتابعت: والدي كان عايش في القاهرة 40 عاما مع الاحتفاظ بالثقافة بتاعته، ولكنه انغمس في الثقافة المصرية وده مش عيب، أنا كمان عِشت في دول مختلفة زي مصر والسعودية 4 أعوام، ومشيت على المغرب، وأنا لا أرى مشكلة في الانغماس الثقافي، تنوع اللهجات والانغماس الثقافي عند الشخص هو دليل على ذكائه الاجتماعي.

وأضافت: أنا كان عندي هذا الشيء في رأسي، وهذا التشتت المزعج بالنسبة لكم جاي من مهرجانات كبيرة زي موازين باعتراف جماهيري من المغرب وخارج المغرب بموهبتي، أنا عربية وأفتخر جدًا بـ عروبتي، أنا مجموعة أوطاني في فني.

بلقيس فتحي

آخر أعمال الفنانة بلقيس فتحي

وجدير بالذكر، تعتبر أغنية "شذكرك" هي آخر الأعمال الفنية للفنانة بلقيس فتحي، والأغنية من كلمات حازم جابر، وألحان مصطفى الربيعي، وتوزيع حسام الدين، وميكس وماستر جاسم محمد.

كما وكانت اغنية خدي الغمرات تسبقها وحققت نجاح كبير، ويعتبر هو التعاون الأول لها مع الفنان مروان خوري، وأكدت بلقيس سابقا أن الأغنية تسببت في بكائها بسبب تذكرها علاقة حب سابقة مرت بها وانتهت بالفشل، وصرحت بلقيس على هامش تصويرها فيديو كليب أغنية خدي الغمرات، وقالت: "بكيت خلال تسجيل الأغنية لأنها ذكرتني بعلاقة خلصت".

كلمات أغنية شذكرك

وجاءت كلمات أغنية شذكرك كـالأتي:
قل لي شذكرك بيّ وأنا الكنت منسية
اجيت تشوف دمعاتي تتشمت لك شوية
قل لي شذكرك بيّ وأنا الكنت منسية
اجيت تشوف دمعاتي تتشمت لك شوية
من تلقاني مكسورة وليل نهار مقهورة
تتوضح لك الصورة الملامح كأنها مو هي
بلكي أتوسل بقلبك وأندم وأمشي بدربك
وأبكي وأرجع لحبك وأريد شوية حنية
قل لي شذكرك بيّ وأنا الكنت منسية
بيّ حبك شسوى أتنفس صرت قوة
بلوة وإنت مو يمي ومن وياي هم بلوة
بيّ حبك شسوى أتنفس صرت قوة
بلوة وإنت مو يمي ومن وياي هم بلوة
بعشرتي وياك ندمانة روحي وردة ذبلانة
حسني أنا إنسانة حبي إلك مو نزوة
عليّ تدور الحجة منك بعد شترجى
إنت تغيرت فجأة وقلبك صار مو هو
قل لي شذكرك بيّ وأنا الكنت منسية.

تابع موقع تحيا مصر علي