عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ هندسة بترول يكشف سبب تراجع إنتاج حقل ظهر

حقل ظهر
حقل ظهر

كشف الدكتور رمضان أبو العلا أستاذ هندسة البترول وخبير الطاقة الدولي سبب تراجع إنتاج حقل ظهر وهل من الممكن اكتشاف حقول أخرى في هذه المنطقة.

 أستاذ هندسة البترول: حقل ظهر من إنجازات النظام الحالي

وأوضح الدكتور رمضان أبو العلا استاذ هندسة البترول وخبير الطاقة الدولي خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن أي احد يزعم انه يعلم الحقيقة المطلقة فهو فهو كذب لانه لا يعلم الحقك الا المسؤولين في وزاره البترول والمسؤولين في شركة "إني" وكل ما يتعدى ذلك اجتهادات.


وقال  أستاذ هندسة البترول، اننا ان نسينا اننا في الظل النظام الحالي تم اكتشاف حقل ظهر في عام 2018 وقد تم تحقيق طفره كبيره من خلاله وفرت للنصر مليارات الدولارات ثانويه كانت ستضاعف مع ارتفاع اسعار الغاز الطبيعي بسبب الحرب الروسية الاوكرانية اذا كان هناك إيجابيات لابد ان نتذكرها ونحن نتحدث عن السلبيات مستدركا انه لا احد ينكر ان هناك سلبيات ولكن هذه السلبيات ليست بالصورة القادمه التي يتم تداولها في موقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

 أستاذ هندسة البترول يكشف سبب تراجع حقول البترول


واكد  أستاذ هندسة البترول، على ان أي حقل للبترول كربوهيدرات غاز او زيت يتكون من عده ابار مع مرور الوقت في من الطبيعي ان يقل الانتاج لذلك فان عندك اي حق يقل مع مرور الزمن وهي قاعده لابد ان يعلمها الجميع وكان من الواجب ان يتم تحقيق اكتشافات مؤثره لكي تساعد في استمرار تحقيق مصر للاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي لاننا لا نستطيع ان نعتمد طوال الوقت على حقن الظهر وان يكون الحديث كله عن عنه لان حقل الظهر ادى ما عليه.

 أستاذ هندسة البترول يكشف مساحة إنتاج حقل ظهر وحجم إنتاجه


ولفت  أستاذ هندسة البترول، الى ان هذه المنطقة مساحتها 83 الف كلم مربع بها حوالي 230 الى 300 مليار  قدم مكعب من الغاز الطبيعي وهو كلام مؤكد من هيئه المساحة الجيولوجية هذه هي المنطقه تشمل عده مناطق اقتصاديه لعده دول منها قبرص ولبنان وسوريا وفلسطين ومصر.

تابع موقع تحيا مصر علي