عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخاصة بالسمنة والسكر أخطرها.. تحذير عاجل من شعبة الأدوية للمواطنين

الأدوية
الأدوية

أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية أن ظاهرة الدواء المغشوش غير موجودة في مصر فقط بل في كل دول العالم.

مخاطر الأدوية المغشوشة

وحذر رئيس شعبة الأدوية أن ظاهرة الدواء خلال تصريحات تليفزيونية نقلها موقع تحيا مصر، لبرنامج "اليوم"، والمذاع على فضائية "دي إم سي"، من الأدوية المغشوشة لعلاج السمنة والسكر.

وتابع رئيس شعبة الأدوية أن ظاهرة الدواء، :"الأدوية المغشوشة تباع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي".

أماكن تداول الأدوية المغشوشة

وأوضح أن الطريقة السليمة للحصول على الأدوية يكون من الصيدليات المرخصة من الدولة، تجنبا للتعرض للحقن والأدوية المغشوشة، مؤكدا أن هناك رقابة من هيئة الدواء وزرارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك على  صفحات بيع الأدوية المغشوشة، ويتم أغلقها .

أعلنت مدينة الدواء المصرية عن إنتاجها لـ26 مليون عبوة دواء خلال الفترة من عام 2021 إلى 2023.

وفقًا لبيانات نشرها مركز معلومات مجلس الوزراء، من المقرر أن يصل الإنتاج إلى 60 مليون عبوة، بالإضافة إلى تقديم 95 منتجًا دوائيًا جديدًا بحلول نهاية عام 2024، وذلك بالتعاون مع سبع شركات رائدة في صناعة الأدوية.

تعد مدينة الدواء المصرية مثالًا بارزًا للنجاح في صناعة الأدوية، حيث تمثل محوراً رئيسيًا في تعزيز القدرات الإنتاجية والتكنولوجية في مجال الأدوية في مصر. بدأت المدينة إنتاجها منذ عام 2021 وحتى عام 2023، حيث تم إنتاج 26 مليون عبوة دواء، وهي خطوة هامة نحو تعزيز الاكتفاء الذاتي في الصناعة الدوائية. يأتي هذا الإنجاز ضمن رؤية تهدف إلى توفير الأدوية الآمنة والفعالة للمواطنين، وتعزيز مكانة مصر كواحدة من الدول الرائدة في صناعة الأدوية على المستوى الإقليمي والدولي.

مدينة الدواء المصرية

المدينة تقع على مساحة تبلغ 180 ألف متر مربع وتضم مصنعين ضخمين يحتويان على 20 خط إنتاج. يتم تصنيع جميع أشكال الأدوية في المدينة، من أقراص وكبسولات وفورمات ومستحضرات دوائية للشرب والكريمات، باستخدام تكنولوجيا عالية المستوى.

المشروع يتضمن 15 خط إنتاج في منطقة، تبلغ طاقته الإنتاجية 150 مليون عبوة سنويًا، ويضم ماكينات حديثة تُعتبر الأحدث في العالم في مجال صناعة الأدوية. تعمل هذه الماكينات بشكل إلكتروني تام، حيث تتوقف عملية التصنيع تلقائيًا في حال وجود أي خلل. 

تابع موقع تحيا مصر علي