عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر حتى هذا الموعد

درجات الحرارة
درجات الحرارة

حذر عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد خلال هذه الأيام، كاشفا عن معدل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأسبوع.

 

عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية يكشف معدل ارتفاع الحرارة 

عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود القياتي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن البلاد تشهد في هذه الفترة ارتفاع في درجات الحرارة أكثر من معدلاتها الطبيعية ما بين درجتين إلى 3 درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية يكشف درجات الحرارة على القاهرة الكبرى

وكشف عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة على القاهرة خلال هذا الأسبوع سوف تتراوح ما بين 38 درجة مئوية إلى 39 درجة مئوية، خلال فترة النهار وهي أعلى من المعدلات الطبيعية، كما أن درجات الحرارة خلال ساعات الليل، ترتفع عن معدلاتها الطبيعية وتصل درجة الحرارة إلى ما بين 27 درجة مئوية إلى 29 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وكلها درجات حرارة أعلى من معدلاتها.

عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية يكشف سبب ارتفاع السواحل 

وأشار عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن حتى السواحل الشمالية وإن كانت درجات حرارتها أقل من بقية مناطق الجمهورية ولكن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تسجل درجة  الحرارة العظمى بها على السواحل الشمالية 33 درجة مئوية، وهى أعلى من المعدلات الطبيعية لها، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة بشكل ويجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة بصورة أكبر من معدلها الطبيعي. 

هذا وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس خلال هذه الأيام استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من ما بين درجتين إلى 3 درجات مئوية، درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل على السواحل الشمالية مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي