عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للتواصل مع أقاربهم من الحجاج.. المصرية للاتصالات توفر مكلمات مجانية لعملائها

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

كشفت الشركة المصرية للاتصالات وي عن توفير مكالمات مجانية لعملائها للتواصل مع عائلتهم من الحجاج في السعودية، تحت شعار أطمن على أهلك وحبايبك في السعودية.

جهود المصرية للاتصالات للتيسير على عملائها

وجاء ذلك ضمن جهود الشركة خلال موسم الحج 1445 هـ في التيسير علي عملائها للتواصل مع أهاليهم وأحبائهم من الحجاج، وهو ما يرصده تحيا مصر. 

الشركة المصرية للاتصالات 

نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية: أغلب جثامين الحجاج المصريين تم دفنها في العاصمة المقدسة مكة المكرمة

من جانبه، قال نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية: أغلب جثامين الحجاج المصريين تم دفنها في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، كما سيتم استلام شهادات وبلاغ بالوفاة الخاصة بهم خلال أيام وأنه جرى إصدار تصاريح الدفن للجثامين في موقع المستشفيات.

عادل حنفي: جثامين المصريين مجهولة الهوية يتم حاليا التعرف عليهم بسهولة ويسر عن طريق الصفات الحيوية 

ولفت عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، إلى أن جثامين المصريين مجهولة الهوية يتم حاليا التعرف عليهم في المملكة العربية السعودية بسهولة ويسر عن طريق الصفات الحيوية أو كما يسمى بالبصمة، إذ إنه بمجرد أن بيصم المتوفي تظهر كل البيانات الخاصة به.

جهود وتحركات المملكة العربية السعودية السريعة والكبيرة من أجل إنجاح عملية الحج

وأكد على جهود وتحركات المملكة العربية السعودية السريعة والكبيرة من أجل إنجاح عملية الحج والحفاظ على النظام عن طريق وزارات الداخلية والصحة وأيضا وزراة الحج والعمرة بالإضافة إلى منظات المجتمع المدني.

واستكمل عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، أن كان هناك منظر جميل ملفت للنظر ألا وهو السيدات والرجال المصريين المتطوعين، إذ كان لهم دور كبير لا يغفل في مساعدة الحجاج والجهات الرسمية.

وأوضح باعوا للناس الغلابة الوهم، وأقصد بيع تأشيرات الزيارة، ووعدوا الناس الغلابة أنهم هيحجوا، وطبعاً ده مخالف تماماً لأنظمة المملكة العربية السعودية، وهو لا يصرح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء فريضة الحج.

واختتم أن خلية الأزمة تتشكل من مسئولى الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها، وفقا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، وكذا دراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكرارها.

تابع موقع تحيا مصر علي