عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

للتغلب على الحرارة .. 5 أنواع سلطة مهمة في الصيف

طبق السلطة
طبق السلطة

مع ارتفاع درجات الحرارة، من المعتاد أن نشهد انخفاضًا في الشهية، يوصي خبراء التغذية بتبريد وترطيب الأطعمة في أيام الصيف الحارة للعناية بصحة الأمعاء وتحسين الشهية.

وللتغلب على موجة الحر والبقاء منتعشًا، يمكن أن تكون السلطات إضافة رائعة لنظامك الغذائي الصيفي، مليئة بالمحتوى المائي والألياف والفيتامينات والمعادن الهامة، يمكن للسلطات أن تضيف ثروة من المغذيات الدقيقة إلى نظامك الغذائي ويمكن أن تثير الشهية أيضًا.

فوائد السلطة في الصيف

ووفقا لما رصده موقع تحيا مصر، عن موقع the health، أن السلطة مليئة بالبروتين والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية والمواد المغذية الأخرى يمكن أن يساعد في تعزيز مناعتك والحماية من أمراض الصيف.

فهي مفيدة في توفير التغذية للجسم، والحفاظ عليه رطبًا، والحفاظ على صحة الأمعاء الصحيحة وخفض تناول السعرات الحرارية، ووفقا لخبراء الصحة، فمن المستحسن تناول حصتين كاملتين من السلطات في يوم واحد للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

سلطة الخيار بالنعناع 

1- سلطة الخيار بالنعناع 

الخيار اهم الخضار في فصل الصيف، حيث يتم تحضير هذه السلطة عن طريق هرس الخيار مع البطاطس المهروسة والطماطم والبصل، ويتم رشها بالنعناع مما يجعل الفم مبهجًا بالطعم والجسم مشحونًا بالترطيب.

2. سلطة الطماطم مع الجبن 

تم إعداد هذه السلطة بمزيج شهي من الطماطم والخيار ومقترنة بالجبن، مما يوفر ميزة مزدوجة من حيث المذاق والصحة، تعمل الطماطم والخيار على تحسين الجزء المرطب بينما يقترن الجبن لتقديم تجربة رائعة.

3. سلطة البطيخ مع صلصة الزبادي

تعتبر هذه السلطة، الغنية بقدرة البطيخ على الترطيب، خيارًا مثاليًا يجب مراعاته في فصل الصيف، ولرفع المذاق، يمكن مزجه مع الفواكه مثل البنجر والجزر والبرتقال وتقديمه مع صلصة الزبادي الكريمي.

فوائد السلطة 

4. سلطة خيار الطماطم مع النعناع والليمون

الخضار مثل الخيار والطماطم والنعناع كلها مفيدة للذوق والصحة، انغمس في المذاق الذي لا يمكن تفسيره للسلطة المحضرة بالخيار المفروم والطماطم، مع رشها بالنعناع والليمون لجعل الصيف يبدو باهظًا ولذيذًا.

5- السلطة اليونانية

تعد السلطة اليونانية الطازجة من شرائح الخيار والطماطم والفلفل الأخضر والزيتون بمثابة نظام غذائي عالي القيمة لفصل الصيف، تساعد مكوناته الخالدة الجسم على استعادة الترطيب الذي يفقده خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى ترك مذاق لذيذ.

تابع موقع تحيا مصر علي